مهرجان الأغنية الأمازيغية ببجاية

تاكفاريناس يمتع جمهوره بعد الغياب

تاكفاريناس يمتع جمهوره بعد الغياب
الفنان تاكفاريناس،- الطبعة 16 لمهرجان الأغنية الأمازيغية
  • القراءات: 1627

افتتح الفنان  تاكفاريناس، سهرة أوّل أمس السبت، الطبعة 16 لمهرجان الأغنية الأمازيغية الذي تنظمه بلدية بجاية بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، حيث أحيا حفلا فنيا كبيرا بالملعب المدرسي بمدينة بجاية.

تنقل الجمهور بأعداد غفيرة من مختلف أنحاء بجاية للاستمتاع بأغاني تاكفاريناس الذي عاد للقاء جمهوره بعد غياب طويل، حيث يعود آخر حفل أحياه بعاصمة الحماديين إلى 24 أوت 2012. ولم يقتصر الحضور على السلطات المحلية والشباب والشيوخ، إنما حضرت العشرات من العائلات التي استغلت إحياء هذه الحفلات في هذه الفترة التي تتزامن مع موسم الاصطياف وتنقلت إلى الملعب المدرسي، حيث تجاوب الجميع لمدة ثلاث ساعات مع الأغاني المختلفة التي أداها تاكفاريناس على غرار "أزول"، "أعساس نزيهريو"، "الوالدين" وغيرها، وهو ما أسعد كثيرا الجمهور الحاضر الذي استمتع للغاية بعودة الفنان إلى مدينة "يما قورايا" حيث كان التجاوب كبيرا، وهو ما جعل العائلات تعبّر عن سعادتها بهذا الحفل وبإحياء السهرات الفنية بمناسبة الطبعة 16 لمهرجان الأغنية الأمازيغية. وكانت الفرصة أيضا لتاكفاريناس من أجل اللقاء بالمطرب بوجمعة أقراو الذي شكّل فرقة "أقراو" خلال الثمانينات مع تاكفاريناس، حيث أدى هذا الثنائي أغنيتين بمناسبة هذه الحفل، ما جعل الجمهور الحاضر يصفّق مطولا على هذه المبادرة التي ذكرت الجميع بالأيام الجميلة للفرقة خلال السنوات الماضية.

وعبّر تاكفاريناس عن سعادته بالعودة مجددا إلى بجاية لإحياء هذا الحفل بمناسبة مهرجان الأغنية الأمازيغية.

للإشارة، تم بهذه المناسبة تكريم المطرب بوجمعة أقراو من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبلدية بجاية، كما تم تخليد روح المطرب الراحل عبد القادر بوحي الذي وافته المنية سنة 2014.

وستتواصل فعاليات المهرجان بإحياء سهرات فنية أخرى من طرف مطربين آخرين على غرار غيلاس تركي، محمد بن شيخ، تينهينان وغيرهم من المطربين الشباب.

 

الحسن حامة