حديقة الحروف في حلة جديدة

مدينة باتنة... مهرجان ثقافي طوال الصيف

مدينة باتنة... مهرجان ثقافي طوال الصيف
حديقة الحروف بباتنة ت: ع.ب
  • القراءات: 2659

تتواصل سهرات صيف باتنة بحديقة "الحروف" في حي الاخضرار ، وسط إقبال كبير للعائلات التي وجدت في هذه الحديقة، فضاء ومتنفسا ضمن رزنامة فعاليات برنامج ليالي صيف باتنة، الذي سطرته لجنة الثقافة والرياضة لبلدية باتنة.

عرفت هذه الحديقة عمليات تنظيف واسعة وتهيئة شملت إنجاز شبكة صرف مياه الأمطار، بغلاف مالي رصد للعملية قدره 17.000.000.00 دج، إضافة إلى محول كهربائي بكلفة 12000.000.00 دج، لإعادة تأهيل شبكة الإنارة.

أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي، نور الدين ملاخسو، في حديث خص به "المساء"، أن البرنامج فرصة رائعة لكل أفراد العائلة، للخروج والتمتع بنشاطاته التثقيفية والترفيهية. سيشغل مساحة مهمة في انشغالات العائلات، يقول: "تنفيذ البرنامج الصيفي الذي انطلق بحديقة الحروف في حي الاخضرار، لقى إقبالا كبيرا، وإننا نتطلع إلى أن تصبح المدينة مهرجانا ثقافيا، وسنعمل على إرضاء الرغبات بنسب كبيرة طيلة فصل الصيف". كما أوضح السيد ملاخسو، أهمية مثل الأنشطة الجوارية المقامة بالمناسبة، عبر العديد من أحياء المدينة، خصوصا في هذه الصائفة التي تتقاطع الفعاليات، مع حدثين هامين؛ عيدي الشباب والاستقلال ومهرجان تيمقاد الدولي. 

يأتي برنامج هذا الصائفة ليؤكد دعم النشاط الثقافي الهادف، حيث أعد الديوان البلدي للثقافة والسياحة والرياضة لبلدية باتنة، عدة أنشطة فنية، ثقافية ومتواصلة للشباب طيلة فصل الصيف، تنشيطا لأحياء مدينة باتنة، حيث يشمل البرنامج إقامة حفلات فنية، عروض مسرحية، سهرات لفرق الرحابة وألعاب البارود، بمشاركة أزيد من 20 جمعية ثقافية، مع تنظيم ألعاب وعروض سحرية للأطفال، إضافة إلى نشاط جمعية الأطفال للمسرح والموسيقى. وحسب معلومات متوفرة لدينا، فإن فنانين كبار يرتقب أن ينشطوا سهرات فنية بمسرح الهواء الطلق، على مستوى القطب الثقافي الرياضي بحي كشيدة، ومفاجآت أخرى لم يفصح عنها، بعد إثرائها في فترة الصيف وتمديد الموسم الثقافي إلى تطلعات القائمين على هذا النشاط.

ب.ع