قال إن ”حمس” لا تشعر بتاتا بأنها معنية بهذا الرد

مقري يؤكد تأييد الحركة لتصريحات الفريق قايد صالح

مقري يؤكد تأييد الحركة لتصريحات الفريق قايد صالح
  • القراءات: 897
ق / و ق / و

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن حركته ”تؤيد” تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان  الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، حول رفض المؤسسة العسكرية إقحامها في ”المتاهات الحزبية والسياسية”.

ووصف مقري عبر صفحته على الفايسبوك هذه التصريحات بـ«التوجه الحضاري الذي يحقق المصلحة  الوطنية”، معتبرا أن الحركة ”لا تشعر بتاتا بأنها معنية بهذا الرد لأنها لم تدع لتدخل الجيش، بل تحدثت في سياق عرض المبادرة وأكدت أن دور المؤسسة العسكرية في التوافق الوطني هو المساهمة في ضمان حماية التوافق إذا حصل بين الجزائريين”.

وأوضح رئيس ”حمس” أن الفريق قايد صالح ”أدان بحق إدخال الجيش في المناكفات الحزبية والسياسية، والحركة لم تدخل في مناكفة مع أي حزب بخصوص دور الجيش.. بل بعض المتفاعلين الحزبيين والسياسيين مع تصريح رئيس الحركة هم الذين دخلوا في المناكفة الحزبية حول قضية دور الجيش”. وأضاف أنه ”لا يوجد أي تصريح من أي مسؤول في الحركة يفهم بأنه وضع نفسه ناطقا رسميا باسم الجيش”.

ودعا مقري إلى ”وقف المزايدات باسم المؤسسة العسكرية”، مؤكدا أن حركته تعتبر الجيش الوطني الشعبي هو جيش كل الجزائريين وأن قوته ومنعته هي قوة ومنعة الجزائر وأن دعمه والالتفاف حوله في مهامه الدستورية هو واجب كل الجزائريين”.