الجزائر تسيطر على المنافسات الفردية في الجيدو

البداية بـ7 ميداليات، 3 منها ذهبية

البداية بـ7 ميداليات، 3 منها ذهبية
الجزائر- الجيدو
  • القراءات: 861

سيطر مصارعو المنتخب الوطني للجيدو على المنافسات الفردية للألعاب الإفريقية للشباب، التي جرت أول أمس بقاعة حرشة (الجزائر)، بحصولهم على سبع ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضية واحدة و3 برونزيات. 

كانت الميداليات الذهبية من نصيب نهال بوشكيف (- 52 كلغ) ودريس مسعود رضوان (-66 كلغ) وعبد الله رموش (100 كلغ).

لم تخف بوشكيف الفائزة على التونسية أماني شائب، فرحتها بنيلها الميدالية الذهبية، حيث قالت: أنا سعيدة بهذا الفوز، خاصة أن أماني فازت علي في دورة تونس المفتوحة.. لقد كانت المنازلة النهائية صعبة، لكنني تمكنت من تحقيق الفوز بحركة إيبون.. إنه فخر كبير لي بإهداء الجزائر ميدالية ذهبية.

من جهته، تغلب دريس في نهائي وزن (-66 كلغ) على المغربي ياسر حنيش بحركة إيبون.

علق البطل الجزائري قائلا: كانت المنازلة صعبة، لأنني لا أملك أية معلومات عن منافسي.. هذه الميدالية كانت ثمرة ساعات طويلة من التدريب.

في وقت سابق من اليوم، أهدى الجزائري عبد الله رموش (أقل من 100 كلغ) أول ميدالية ذهبية للجزائر، بعد تغلبه على دانييل مادو من نيجيريا، علما أن هذا الوزن سجل مشاركة ثلاثة مصارعين فقط.

من جهته، أخفق المصارع الجزائري أحمد رباحي في الحصول على ميدالية المعدن النفيس، مكتفيا بالفضية بعد انهزامه في نهائي وزن (-51 كلغ) أمام المغربي ياسين العلاوي، في حين نال كل من عبد اللطيف بوبترة (- 55 كلغ) وصبرينا العربي (- 63  كلغ) ونبيلة بن بلقاسم (- 78 كلغ) الميدالية البرونزية لأوزانهم.

عبر مدير المواهب الشابة للاتحادية الوطنية للجيدو، كمال بوسبت، عن ارتياحه للنتائج المسجلة من طرف المصارعين الجزائريين الثمانية المشاركين في الألعاب الإفريقية للشباب، حيث قال: لقد تمكنا من تعديل عدد الميداليات المحصل عليها في دورة 2014 ببوتسوانا.. ضيعنا ذهبية وزن (- 81  كلغ/ذكور)، حيث لعبت هذه المنازلة على تفاصيل صغيرة.

أضاف: تؤكد النتائج المحصل عليها اليوم، بأن لنا مواهب صاعدة يمكن الاعتماد عليها في المنافسات الدولية المقبلة. ينبغي مواصلة العمل مع هؤلاء الشبان، شريطة أن نوفر أحسن الوسائل للتطور.

فخلال النسخة السابقة للألعاب الإفريقية للشباب 2014، توج المنتخب الجزائري للجيدو بـ4 ميداليات (3 ذهبيات وفضية واحدة).

عرفت المنافسات الفردية للجيدو، مشاركة 74 مصارعا، من بينهم 36 مصارعة ينتمون إلى 28 بلدا.

ف.ن