قطاع السكن بتبسة

انطلاق إنجاز 3 آلاف سكن "عدل"

انطلاق إنجاز 3 آلاف سكن "عدل"
  • القراءات: 4300

أشرف سعيد روبة، مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" يوم الخميس، على الانطلاق الرسمي لأشغال مشروع إنجاز 3 آلاف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار في بلدية بولحاف الدير "10 كلم شمال تبسة"، بحضور السلطات المحلية بالولاية وأعضاء من الجمعية الولائية لمكتتبي "عدل" بتبسة.

السيد سعيد روبة أكد في تصريح له، بأن مشروع "عدل 2" في ولاية تبسة، واجه في وقت سابق العديد من العراقيل والمشاكل التي جعلت أشغال إنجازه تسير بوتيرة بطيئة جدا، وبقى على حاله لمدة فاقت الـ05 سنوات، ونتج عنها فسخ العقد المبرم مع الشركة التي أوكلت لها مهمة الإنجاز. ولتدارك الأمر، حسبه، تم التعاقد مع شركة أجنبية لإنجاز هذا المشروع الهام وتسليمه في المدة المحددة قانونا. كما أشار نفس المتحدث بأنه تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية، قامت كل من المديرية العامة لوكالة "عدل" والسلطات الولائية لولاية تبسة، بتدعيم ورشة بلدية بولحاف الدير بكافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة، والسهر على ضمان السير الحسن لأشغالها من خلال تشكيل لجنة أو فريق يضم عددا من مكاتب الدراسات والخبراء لمتابعة العملية.

من جهة أخرى، أوضح السيد روبة بأن أشغال المشروع التكميلي المتضمن إنجاز 1600 وحدة سكنية، سينطلق قبل نهاية السنة الجارية 2018، حيث سيشمل هذا المشروع بلديات الدوائر الكبرى بالولاية والمتمثلة في الشريعة، بئر العاتر، العوينات والونزة، بالإضافة إلى 1000 وحدة تعتبر كحصة إضافية استفادت منها الولاية خلال السنة الجارية، ولم يتم اختيار موقعها وأرضيتها بعد، ليضيف المدير العام للوكالة في ختام تصريحه، بأنه بهدف متابعة أشغال إنجاز المشاريع التابعة للوكالة على مستوى الوطن، تم استحداث تطبيق إلكتروني خاص على مستوى المديرية العامة، سيمكن من تحسين السكن بصفة عامة وتطويره، وهو ما يدخل في إطار تلبية حاجيات ورغبات المواطن.

الجدير بالذكر أن مشروع إنجاز 3000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار في بلدية بولحاف الدير، يعد من الأقطاب السكنية الهامة بالولاية سينجز على مساحة إجمالية قدرها 250 ألف متر مربع، وحددت مدة إنجازه وتسليمه بـ30 شهرا، وسيتم تزويد هذا القطب السكني بكل الهياكل الضرورية لحياة السكان، منها ثلاث مدارس ابتدائية ومتوسطتين وثانوية، بالإضافة إلى تدعيمه بمقر للأمن الحضري ومسجد وبعض المحلات التجارية، وهي ضروريات يحتاجها المواطن في حياته اليومية.

 

نجية بلغيث