لعبت وديتها الثانية أمس ضد «أفيون» سبور

مولودية وهران تهزم باليكسير سبور التركي بثلاثية

مولودية وهران تهزم باليكسير سبور التركي بثلاثية
  • القراءات: 539
❊سعيد.م ❊سعيد.م

لعبت تشكيلة مولودية وهران أمس، مقابلة ودية تحضيرية هي الثانية لها في التربص الصيفي الذي تجريه بمنطقة أفيون التركية، والذي يدوم إلى غاية 27 جويلية الجاري. كان هذا اللقاء غير مضمون إقامته، بسبب خشية مدرب المولودية من تناقص تعداد فريقه، قبل أن يغير رأيه في آخر المطاف ويثبت الودية في تاريخها.

كانت مولودية وهران قد فازت في مباراتها التحضيرية الأولى أول أمس على نادي باليكسير سبور التركي، نزيل الدرجة الثانية للبطولة المحلية بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، من توقيع التركي أمري كرمان في الد20 ضد مرماه، ومنصوري في الدقيقتين 43 و55، وقد كان «الحمراوة» متأخرين في النتيجة منذ الد8 من اللقاء، قبل أن يسجلوا استفاقة موفقة أرغمت منافسهم على الانقياد إلى خسارة منطقية.

جرت المباراة في ثلاثة أشواط باتفاق مدربي الفريقين، حتى يتسنى لهما منح أكبر حيز زمني للعب لأشبالهما، وهو ما كان للمولودية عموما، حيث شارك الجميع باستثناء الحارس الشاب دالة كراشاي المصاب في أصبع اليد، وناجي الذي لم يتحصل بعد على استعداد بدني مقبول يتيح له اللعب، وبن جلول الذي التحق بزملائه عشية المباراة فقط، بعدما حل مشكل جواز سفره، أما لاعب الوسط حمزة هريات فشارك لعشر دقائق فقط قبل أن يغادر أرضية الميدان بسبب إصابة، وقد انفرد ثنائي محور الدفاع سباح وبوشار باستهلاك كامل وقت اللقاء.

عبر بادو الزاكي، مدرب مولودية وهران، عن ارتياحه لردة فعل لاعبيه الإيجابية، رغم خضوعهم لعمل شاق في التدريبات، مؤكدا أنه لا يولي أهمية للنتيجة الفنية بقدر ما يهمه مردودهم، والتحسن الملحوظ الذي لمسه عند أشباله من الناحية البدنية.

يرى التقني المغربي أن تربص تركيا هام جدا بالنسبة لمجموعته، حيث سيسعى فيه إلى تحقيق بعض الأهداف المسطرة، الفنية منها والمعنوية، كخلق الانسجام بين خطوط الفريق، رغم اعترافه بأن ذلك يتطلب وقتا، غير أنه يعول على المباريات الودية التحضيرية المبرمجة بالأراضي التركية وعددها خمسة في المجموع.

أضاف الزاكي بأنه سيكتشف أكثر إمكانيات لاعبيه مع توالي المباريات الودية التحضيرية، وبصفة عامة، كسب فكرة واضحة عن المجموعة التي سيقتحم بها غمار البطولة الاحترافية الوطنية الموسم القادم.

تتربص مولودية وهران في ظروف جيدة، تفاءل بها اللاعبون والطاقم الفني الذي يحرص على تطبيق برنامج عمله حرفيا في هذا الشق الثاني من التحضيرات، ونجاعة التصحيحات المتتالية التي يكون قد قام بها في الوديتين؛ الأولى أمام باليكسير سبور، والثانية ضد «أفيون سبور» الذي ينشط في الدرجة الأولى التركية.

كودجو يضيع تربص تركيا وكامارا حبيس الترخيص

عرف اللقاءان الأولان الملعوبان إلى حد الآن، غياب لاعبين إفريقيين في تعداد مولودية وهران، تأكد أن أحدهما سيضيع تربص تركيا رسميا، ويتعلق الأمر بالمالي كودجو دوسي الذي استحال عليه الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي التركية، فاضطر إلى اتباع برنامج تدريبي خاص برفقة تشكيلة الرديف حتى يرفع من أدائه البدني.

أما الدولي الغيني كامارا، فما زال ينتظر الترخيص للالتحاق بالمجموعة الوهرانية بمنطقة أفيون التركية، حيث يعول عليه المدرب الزاكي كثيرا على الظفر بعقد مع المولودية، حيث أصر الرئيس أحمد بلحاج المدعو «بابا»، على عدم التوقيع لكامارا إلا بعد خضوعه للمعاينة من قبل الطاقم الفني، ويفيه بعدها بقراره النهائي بشأن مستقبله مع «الحمراوة».