تدمير مخبأ للإرهابيين وقنابل تقليدية بالبويرة وعين الدفلى

4 إرهابيين يسلمون أنفسهم بتمنراست

4 إرهابيين يسلمون أنفسهم بتمنراست
  • القراءات: 860
❊ ق.و ❊ ق.و

سلم أربعة إرهابيين أنفسهم أول أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزتهم أسلحة وذخيرة، فيما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالبويرة من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين يحتوي على مواد لصناعة القنابل التقليدية وكمية من الذخيرة ومواد أخرى، حسبما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني في بيانات متفرقة.

وذكر نفس المصدر أن 4 إرهابيين سلموا أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من "غدير معمر شعيب" المدعو "أبو أحمد" و"زواري فرحات إسماعيل" المدعو "أبو عثمان" و"بن مسعود مراد" المدعو "أبو محمد" و"غدير عمر عبد الحميد" المدعو "أبو مصعب".

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن هؤلاء الإرهابيين الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية سنة 2016 كان بحوزتهم أربعة (4) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وأربعة (4) مخازن ذخيرة مملوءة"، مضيفا بأن "هذه النتائج الحاسمة لوحدات الجيش الوطني الشعبي تأتي لتؤكد مرة أخرى على عزم وإصرار قواتنا على القضاء على هذه الشراذم المجرمة وعلى ظاهرة الإرهاب في بلادنا".

في سياق متصل، أشار بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني أمس الجمعة، إلى أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت أول أمس، الخميس بالبويرة، من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين يحتوي على مواد لصناعة القنابل التقليدية وكمية من الذخيرة ومواد أخرى، فيما دمرت مفرزة أخرى 3 قنابل تقليدية الصنع بعين الدفلى.

وكان بيان سابق لوزارة الدفاع الوطني، أشار إلى تدمير مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الأربعاء الفارط لمخبأ للإرهابيين يحوي كمية من الأدوية والمواد الصيدلانية، على إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة القياطين بالقل بولاية سكيكدة، مضيفا أن مفارز أخرى دمرت بكل من البويرة وتيارت قنبلتين تقليديتي الصنع.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ـ بالتنسيق مع عناصر الجمارك ـ بكل من برج باجي مختار وتمنراست 14 مهربا وحجزت مركبتين و4 دراجات نارية و4 مولدات كهربائية و6 أجهزة كشف عن المعادن ومطرقتي 2 ضغط و6920 قرص مهلوس، فيما تم إحباط محاولات تهريب كمية من الوقود تقدر بـ12616 لتر بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف.

في سياق متصل، ضبط عناصر الدرك الوطني 32 كيلوغراما من الكيف المعالج بتلمسان، فيما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 10550 وحدة من مختلف المشروبات الموجهة للتهريب بورقلة.

ومن جهة أخرى، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 8 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وورقلة، فيما تم إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ35 شخصا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من شرشال وعنابة.