سوق تيغنيف للجملة بمعسكر

بدوي يأمر بعرضه على المزاد العلني

بدوي يأمر بعرضه على المزاد العلني
  • القراءات: 889
❊ع. ياسين ❊ع. ياسين

ناشد 15 عضوا بالمجلس الشعبي لبلدية تيغنيف (20 كلم عن معسكر)، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الفصل في قضية سوق الجملة  المحلي للخضر والفواكه  لبلدية تيغنيف، حيث أقدم رئيس البلدية على تمديد عقد إيجاره، دون عرضه على المزاد العلني.

غالبية منتخبي بلدية تيغنيف الذين شدوا الرحال جماعيا، الأسبوع الماضي، نحو الجزائر العاصمة، تمكّن ثلاثة ممثلين عنهم من مقابلة وزير الداخلية والجماعات المحلية، دون موعد مسبق، وطرحوا عليه قضية السوق المحلي، الذي أصبح حديث العام والخاص ببلدية تيغنيف والمناطق المجاورة لها.

حسب تصريحات المنتخبين، فإن وزير الداخلية طلب بعد الاجتماع، من مدير ديوانه بمراسلة والي معسكر، لإلغاء قرار تمديد عقد إيجار السوق المحلي لبيع الخضر والفواكه بالجملة ببلدية تيغنيف، ومباشرة إجراءات إيجاره بالمزاد العلني.

من خلال الوثائق المتحصل عليها، أمضى رئيس بلدية تيغنيف، نصر الدين حمدان، قرار تمديد عقد إيجار سوق الجملة للخضر والفواكه الذي يحمل رقم 302 المؤرخ في 19 جوان 2018 مع شركة "عتوم للتغذية" لمدة سنة واحدة، بناء على إرسالية والي معسكر رقم 324 المؤرخة في 06 /05 /2018، المتضمنة الشروع في اتخاذ إجراءات تمديد عقد الإيجار ومحضر اجتماع لجنة ولائية مؤرخ في 09 /05 /2018.

في 13 فبراير 2018، سبق أن طالب الأمين العام للولاية، محمد بن كلثوم، كلا من رئيس دائرة تيغنيف ورئيس البلدية، عن طريق إرسالية تحمل رقم 250، "باتخاذ الإجراءات لتحضير عملية إيجار السوق وفقا للقوانين المعمول بها، وتطبيقا لدفتر الشروط المعد من قبل اللجنة الولائية، تفاديا لحدوث أية انزلاقات في تسيير السوق".

كشف المنتخبون المعارضون لقرار تمديد عقد الإيجار، عن أن المادة الثانية من عقد إيجار السوق المحلي لبيع الخضر والفواكه بالجملة، الذي يحمل رقم 149 والمؤرخ في 10 جويلية 2017، تشير صراحة إلى أنّ مدة العقد سنة واحدة غير قابلة للتجديد، وهي الملاحظة التي غيرت بموجب عقد تعديلي.

منذ 18 جوان المنصرم، وبيوم واحد قبل إمضاء قرار تمديد عقد إيجار سوق الجملة للخضر والفواكه من قبل رئيس البلدية، لا زال المجلس الشعبي لبلدية تيغنيف في حالة انسداد، نتيجة تمسك غالبية أعضاء المجلس (15 عضوا من أصل 23) بمطلبهم القاضي بإيجار السوق المحلي عن طريق المزاد العلني.

ع. ياسين