”كازنوس” تقرر إبقاء شبابيكها مفتوحة طيلة أيام الأسبوع

أصحاب المهن الحرة مدعوون لدفع الاشتراكات قبل 30 جوان

أصحاب المهن الحرة مدعوون لدفع الاشتراكات قبل 30 جوان
  • القراءات: 820
حسينة.ب حسينة.ب

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ”كازنوس” أن الأجل المحدد لدفع الاشتراك السنوي هو يوم 30 جوان الجاري”، داعيا منتسبيه من تجار وحرفيين وصناعيين ومحامين وغيرهم من أصحاب المهن الحرة وكذا الشباب المستفيدين من صيغة الصندوق الوطني للتأمين على البطالة ”كناك” وصندوق دعم تشغيل الشباب ”أونساج” إلى اتخاذ التدابير اللازمة قبل انقضاء الآجال.

وأوضحت ”كازنوس” في بيان لها أن احترام الآجال المحددة أي نهاية شهر جوان الجاري، سيجنب المعنيين زيادات التأخير، كما يمكنهم من الاستفادة من مختلف الامتيازات التي يقدمها، بما في ذلك التقاعد  وبطاقة الشفاء والتعويض في حالة المرض والوفاة وغيرها من الامتيازات.

ولتمكين أصحاب المهن الحرة من القيام بإجراءاتهم وتسوية وضعيتهم، قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء إبقاء شبابيك الاشتراك مفتوحة طيلة أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت 29 و30 جوان، من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية استقبال آخر مشترك، دون انقطاع، ملتزما بتوفير مصالحها لأحسن الخدمات وفي أحسن الظروف.وحسب المدير العام لـ«كازنوس” عاشق يوسف شوقي، فإن ثقافة الضمان الاجتماعي بدأت تترسخ لدى فئة العمال غير الأجراء، ما يعكس الرقم المعتبر لعدد المشتركين الذي وصل إلى أكثر من 900 ألف مشترك عام 2017، وأعرب عن أمله في بلوغ أزيد من مليون مشترك مع نهاية العملية، متوقعا تحقيق 82 مليار دينار من الاشتراكات نهاية 2018.

للإشارة، اتخذ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء عدة إجراءات تحفيزية لتمكين أصحاب المهن الحرة من الانخراط في الضمان الاجتماعي والتمتع بجميع الخدمات التي يوفرها، والتي ستؤدي بهم حتما إلى الاستفادة من منحة التقاعد في نهاية ممارستهم النشاط، مع ضمان التغطية الاجتماعية لهم ولذوي حقوقهم. فيما شدد في المقابل على ضرورة احترام آجال دفع الاشتراكات متوعدا المتخلفين بعقوبات صارمة.