بن مسعود يعطي إشارة انطلاق موسم الاصطياف من أزفون

تيزي وزو تراهن على استقطاب 12 مليون مصطاف

تيزي وزو تراهن على استقطاب 12 مليون مصطاف
  • القراءات: 1101
س.زميحي س.زميحي

يشرف وزير السياحة والصناعات التقليدية، عبد القادر بن مسعود صبيحة اليوم، على إعطاء إشارة افتتاح موسم الاصطياف تحت عنوان «سياحة الأحلام بجزائر السلم والسلام»، على مستوى شاطئ «الخروبة» بمدينة أزفون بولاية تيزي وزو، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني للسياحة. وتشكل المناسبة فرصة للوزير للوقوف على مشاريع قطاعه بالولاية، والتي من شأنها بعث السياحة محليا ووطنيا، مع الإشارة إلى أن الولاية تراهن على استقطاب 12 مليون مصطاف بشواطئها خلال هذا الموسم.

يستهل الوزير عبد القادر بن مسعود اليوم زيارته لولاية تيزي وزو، بتفقد أشغال إعادة تهيئة مؤسسات فندقية عمومية تتكفل بإنجازها مؤسسة التسيير السياحي مركز والمؤسسة السياحية لمنطقة القبائل، حيث تم رصد نحو 200 مليار سنتيم لعملية تهيئة فندق عمراوة، فضلا عن 31,5 مليار سنتيم لتهيئة فندق «لالا خديجة» و41 مليار سنتيم لتهيئة فندق «بلوا». وقد حققت أشغال إعادة التهيئة تقدما ملحوظا في وتيرة الإنجاز، حيث ينتظر أن تضمن بعد تدشينها في حلة جديدة وفقا للمعايير المعمول بها دوليا، خدمات نوعية تستجيب لتطلعات السياح.

ويشرف الوزير خلال الزيارة على تدشين دار الصناعات التقليدية المنجزة بسوق الجملة سابقا، حيث تشمل الدار فضاءات عديدة لبيع وعرض المنتوجات التقليدية بمختلف أنواعها، وكذا فضاء لتكوين وإعلام الحرفيين، إلى جانب ورشات للحرف الصغيرة كالنحت على الخشب وغيره. وحرص مسؤولو قطاع الصناعة التقليدية بالولاية على تخصيص قاعة المحاضرات وكذا مكتب لغرفة الصناعة التقليدية والحرف، ما من شأنه تقريب الحرفيين من الغرفة والإسهام في التكفل بانشغالات الحرفيين.

وينتقل الوزير بعدها إلى بلدية أيت شافع الساحلية بدائرة أزفون، حيث يقف بشاطئ «الجنة الصغيرة» للاطلاع على وضعية تسيير هذا الشاطئ وظروف استقبال المصطافين، قبل زيارته للمخيم صيفي «سر البحر»، ثم الإشراف على تدشين مبنى سياحي جديد.

كما يتفقد الوزير بنفس البلدية المخيم الصيفي» نادي دهري» وأشغال إنجاز المركب السياحي بمنطقة التوسع السياحي لأزفون، لينتقل بعدها إلى بلدية صوامع، حيث يشرف على تدشين فندق «نيفر لاند» الذي أنجز من قبل أحد المستثمرين الخواص . للتذكير، فإن التحضيرات لانطلاق موسم الاصطياف بولاية تيزي وزو، تم استكمالها منذ مدة، حيث تستعد الولاية لاستقبال نحو 12 مليون مصطاف عبر شواطئها الـ8 المسموحة للسباحة، والتي تم تجهيزها بكل الإمكانيات المطلوبة من مقرات الأمن والحماية المدنية ودورات المياه وحظائر وغيرها..