الفائز بجائزة علي معاشي للرواية عبد المومن ورغي:

التتويج بمثابة تحفيز على الكتابة

التتويج بمثابة تحفيز على الكتابة
  • القراءات: 656
❊محمد صدوقي ❊محمد صدوقي

افتك ابن بلدية عين العسل، ولاية الطارف، عبد المومن ورغي، مؤخرا، الجائزة الأولى "علي معاشي" للرواية، هذا المتوج من مواليد سنة 1987،  ارتبط اسمه بالكتابة والإبداع وقطع أشواطا في عالم الرواية.

شارك عبد المؤمن مؤخرا ضمن 87 مشاركا على المستوى الوطني في جائزة "علي معاشي" في صنف الرواية، وقدم عملا بعنوان "هلا انتظرتني"، تحصّل به على الجائزة الأولى التي تسلمها من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بالمسرح الوطني "محي الدين باشطارزي"، بمناسبة اليوم الوطني للفنان.

تصور الرواية حياة شاب يعيش بالمدينة القديمة "بلاص دارم" في ولاية عنابة، حاول اقتحام عالم السينما بكتاباته، لكن ظروفه الاجتماعية المزرية حالت دون ذلك، لكن الشاب في تلك اللحظة تعرف على فتاة من أسرة بوروجوازية أهداها أحلامه، فأصبحت تكتب في السينما، لتتحول تلك الكتابات إلى قصة تعالج الراهن المعيش بأسلوب السرد التجريبي.

رواية عبد المومن ورغي "هلا انتظرتني" التي تجمع بين الواقع والخيال، وتمكنت من تقديم رؤية للحياة، كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية لمسيرته الإبداعية، وأكد لـ«المساء"، أنه سيعمل قصارى جهده لإثراء رصيده بروايات أخرى تعالج الراهن المعيش من ذلك الواقع المعيش بالأرياف الحدودية في ولاية الطارف.

محمد صدوقي