فرعون من ميلة:

إدماج موظفي القطاع سيتم تدريجيا

إدماج موظفي القطاع سيتم تدريجيا
  • القراءات: 1499
آسيا عوفي آسيا عوفي

أكدت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة إيمان هدى فرعون، أنه ستتم تسوية وضعية موظفي القطاع سواء العاملين في إطار عقود التشغيل أو عقود ما قبل التشغيل وسيتم ذلك بشكل تدريجي مع مراعاة الأقدمية والكفاءة.

وكشفت الوزيرة خلال زيارة قادتها أمس، إلى ولاية ميلة، عن اقتناء 1000 موزع آلي جديد للنقود من طرف بريد الجزائر، سيتم توزيعه تديريجيا على كل الولايات التي تحتاجها.

وبخصوص الألياف البصرية تطرقت فرعون، إلى الاتفاقية المبرمة بين بريد الجزائر واتصالات الجزائر من أجل إعادة تهيئة الشبكة بكل مكاتب البريد بدون استثناء، مشيرة إلى ربط 28 بلدية بولاية ميلة، بالألياف البصرية خلال العام الجاري، في انتظار أن يتم ربط البلديات الأربع المتبقية مستقبلا.

كما تطرقت إلى الاتفاقية المبرمة بين وزارتها ووزارة التربية المتعلقة بقطع شبكة الانترنيت أثناء امتحانات شهادة البكالوريا وهذا حتى لا يكون هناك غش. وفي سياق آخر أكدت الوزيرة، أنه لن يكون هناك تذبذب في السيولة المالية على مستوى مراكز البريد قبل أيام العيد،

وقد قامت الوزيرة بمعية السلطات الولائية بتدشين ومعاينة العديد من المشاريع التابعة لقطاعها، حيث كانت البداية بوادي العثمانية، أين أعطت إشارة انطلاق مشروع ربط ولاية ميلة مع الحلقة الوطنية الجديدة للألياف البصرية عبر الخط المنجز بالطريق السيار شرق ـ غرب.

وببلدية القرارم قوقة وضعت الوزيرة حيز الخدمة تقنية «اف تي تي أش»، وعاينت بعدها المقر التابع لديوان الترقية والتسيير العقاري المخصص لفتح مكتب بريدي في إطار الصندوق الوطني للاستثمار، وبذات البلدية وضعت حجر الأساس لبناء مكتب بريدي.

أما بعاصمة الولاية فقامت الوزيرة، بتدشين مقر مديرية الوحدة الولائية لبريد الجزائر، ووضع حجر الأساس لبناء مقر مديرية اتصالات الجزائر ووكالة تجارية، وبمستشفى الإخوة مغلاوي أشرفت الوزيرة، على عملية ربطه بالألياف البصرية، وهي العملية التي قالت بأنها ستعمّم عبر كل مستشفيات الوطن، واختتمت زيارتها بتدشين وكالة تجارية لاتصالات الجزائر ووضع حجر الأساس لبناء مكتب بريد بحي بن صالح.