الجمعية التأسيسية للرابطة المحترفة

المصادقة على القوانين الجديدة وتنصيب اللجنة الانتخابية

المصادقة على القوانين الجديدة وتنصيب اللجنة الانتخابية
  • القراءات: 1493
ق.ر ق.ر

صادقت الجمعية العامة التأسيسية للرابطة المحترفة لكرة القدم، التي اجتمعت أول أمس بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بدالي براهيم (الجزائر)، صادقت على القوانين الجديدة. كما قامت بتنصيب اللجنة الانتخابية؛ استعدادا للجمعية الانتخابية المقررة بتاريخ 21 جوان المقبل، حسبما علم من الهيئة الفيدرالية.

وحسب القوانين الجديدة، سيتم تعويض خبراء الفاف خلال الجمعية العامة بممثل عن  المدربين وآخر عن الحكام، يضيف المصدر.  من جهة أخرى، قام أعضاء الجمعية العامة بتنصيب اللجنة الانتخابية ولجنة الطعون، والمكونتين من رئيس وثلاثة أعضاء؛ قصد دراسة ملفات المترشحين لرئاسة الرابطة.

وتم تحديد فترة تقديم ملفات الترشح من الأربعاء 30 ماي إلى يوم 5 جوان على 00ر18 بمقر الرابطة، في حين تأتي دراسة الملفات من 6 إلى 8 جوان. أما الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين فسيتم في التاسع من نفس الشهر، يليها عمل لجنة الطعون ما بين 10 و14 جوان.

وسيتم نشر القائمة الرسمية للمترشحين لرئاسة الرابطة في 15 جوان، في الوقت الذي تقرر عقد الجمعية الانتخابية يوم 21 جوان.

ومنذ تاريخ 23 جانفي الفارط يدير شؤون الرابطة مكتب مسيّر يترأسه عمار بهلول، إثر سحب التفويض لتسيير البطولة المحترفة من مجلس إدارة الرابطة المحترفة لكرة  القدم، الذي كان برئاسة محفوظ قرباج.