ورقلة

فتح 11 مكتبة عمومية قبل نهاية 2018

فتح 11 مكتبة عمومية قبل نهاية 2018
  • القراءات: 741

ينتظر فتح 11 مكتبة جديدة للمطالعة العمومية عبر عدد من بلديات ولاية ورقلة قبل نهاية السنة الجارية. 

تسمح هذه المكتبات (حضرية وريفية) الموزعة عبر بلديات تقع بمنطقتي ورقلة ووادي ريغ بترقية المقروئية وتمكين تلاميذ المدارس والطلبة بصفة خاصة من الاستفادة من مختلف المراجع والكتب التي يحتاجون إليها.

تجري حاليا عملية تجهيز هذه المرافق الثقافية الجديدة التي استلمت هياكلها بشكل كامل واقتناء المراجع والعناوين التي ستدعم هذه المكتبات التي ستساهم في تشجيع المطالعة العمومية عبر هذه البلديات وتحريك الفعل الثقافي بها، لاسيما النائية والمعزولة.

تتوفر ولاية ورقلة حاليا على 52 فضاء ثقافيا بين مكتبات وقاعات مطالعة، التي تضاف للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية التي افتتحت أبوابها في 2016 لتكون صرحا ثقافيا هاما ومكسبا كبيرا لسكان المنطقة.

شكلت هذه المكتبة التي تحتوي على أزيد من 15 ألف كتاب من مختلف العناوين في شتى حقول العلوم والمعرفة على مدار السنة، فضاء ثقافيا وترفيهيا من خلال استقطابها لعديد النشاطات الموجهة لمختف فئات المجتمع.

عرف اللقاء التقييمي الذي حضرته إطارات ولائية، يمثلون جميع القطاعات، عرض حال  سير العمليات التنموية التي استفادت منها بلدية ورقلة خلال السنوات الأخيرة وتسليط الضوء على وضعيتها، وهي العمليات التي استفادت منها الولاية برسم مختلف برامج التنمية.

وتم التركيز على العمليات التنموية ذات الصلة المباشرة بتحسين ظروف معيشة السكان وتوفير الخدمات الإدارية على غرار إنجاز فرع بلدي بحي النصر (الضاحية الغربية لعاصمة الولاية) المنتهية أشغاله بنسبة 100 بالمائة، ومكتبة للمطالعة العمومية التي تم التأكيد على استلامها تزامنا مع الاحتفالات بعيدي الاستقلال والشباب.

أعطيت خلال هذه الجلسة تعليمات من أجل الإسراع في استكمال ورشات بعض العمليات التي تأخر استلامها منذ سنوات لأسباب مختلفة.

وشرعت مصالح الولاية في برنامج جلسات العمل التقييمية للبلديات التي تجري بحضور مسؤولي قطاعات النشاط ورؤساء البلديات، حيث خصصت الجلسة الأولى لبلدية مقر الولاية.

ق.ث