الرابطة المحترفة الأولى

10 أندية غيّرت مدرّبيها

10 أندية غيّرت مدرّبيها
  • القراءات: 4843
❊ ق.ر ❊ ق.ر

لم تكن بطولة الرابطة الأولى "موبيليس" لكرة القدم لموسم 2017-2018، التي أسدل عليها الستار يوم السبت، مغايرة لسابقاتها، حيث قامت 10 أندية من أصل 16 بتغيير طاقمها الفني.

فعلى غرار الموسم الماضي، برزت أغلبية أندية الرابطة الأولى بلا استقرار فادح، على مستوى التأطير الفني وهو ما انعكس سلبا على مردودها العام، من بينها وفاق سطيف حامل لقب الموسم الفارط، الذي اكتفى بمرتبة ثامنة متواضعة، حيث عرفت عارضته الفنية مرور ثلاثة مدربين. أما الأندية "النجيبة" التي تفادت هذه الظاهرة، فهي شباب قسنطينة (بطل الموسم) واتحاد بلعباس (المتوج بالكأس)، بالإضافة إلى مولودية الجزائر، نادي بارادو، مولودية وهران وأولمبي المدية.

وسجلت شبيبة الساورة (وصيفة البطولة) انسحاب مدربها فؤاد بوعلي في شهر جانفي الماضي، ليتم تعويضه بكريم خودة الذي تكفّل بالمهمة بصفة مؤقتة، قبل أن يخلفه  المدرب المساعد سابقا في الفريق الوطني، نبيل نغيز... هذه التغييرات لم تؤثر على  نتائج ممثل الجنوب الذي أنهى الموسم بستة انتصارات متتالية. 

ويعود الرقم القياسي في تغيير المدربين لدفاع تاجنانت، الذي استهلك ثلاثة مدربين وهم الفرنسي فرانسوا براتشي، كمال مواسة وعمر بلعطوي، قبل إسناد العارضة الفنية في شهر فبراير للتونسي حمادي الدو الذي قاد "الدفاع" للبقاء في الرابطة الأولى. أما الثلاثي النازل للرابطة الثانية (اتحاد بسكرة، اتحاد الحراش واتحاد البليدة)، فقد دفع هو الآخر ثمن اللااستقرار للعارضة الفنية والذي كان بنسبة كبيرة وراء سقوطه.