قسنطينة

وجبات إفطار لمستعملي الطريق

وجبات إفطار لمستعملي الطريق
  • القراءات: 766

انطلقت بالموازاة مع أول أيام شهر رمضان عملية إفطار مستعملي الطريق على مستوى الحاجز الأمني بوالصوف تحت شعار لأجل شهر رمضان بدون حوادث مرور..توقف، أفطر ثم أكمل طريقك. المبادرة الجوارية تندرج ضمن تقاليد أمن ولاية قسنطينة في إطار العمل التضامني والتوعوي من أجل الحد من ظاهرة حوادث المرور، خاصة قبل الإفطار الذي يشهد استعجالا لسائقي المركبات. وبالموازاة مع ذلك، شرع في حملة تحسيسية مع توزيع مطويات توعوية عن السلامة المرورية خاصة بإبراز نصائح للحد السرعة المفرطة من أجل الوصول إلى وجهة معينة للإفطار، فحياتهم أغلى من حلاوة الإفطار مع العائلة، لتتم دعوتهم للتوقف من أجل الإفطار ثم مواصلة الطريق.

العملية لقيت استحسانا وتجاوبا كبيرين من قبل مستعملي الطريق وتم خلالها تقديم 60 وجبة إفطار.

خالد حواس

الخروب ... تفكيك عصابة سرقة المنازل واسترجاع بندقية

أوقفت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و36 سنة، عن قضية تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة لسلاح ناري من الصنف الخامس، المقترنة بظرف التسلق والكسر باستعمال مركبة ذات محرك.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي الضبطية القضائية للأمن الحضري شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرض منزله للسرقة مست بندقية صيد وجهاز تلفاز. وبمباشرة التحريات في القضية والوصول إلى هوية الفاعلين، تم توقيفهم تبعا واسترجاع بندقية الصيد ومبالغ مالية من العائدات الإجرامية وكذا العتاد المستعمل في عملية السطو.

بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.

خالد حواس