غنية الدالية كشفت عن مبلغ 47 مليار دينار:

قرابة مليون شخص استفادوا من إعانات وزارة التضامن

قرابة مليون شخص استفادوا من إعانات وزارة التضامن
  • القراءات: 1370
شريفة. ع شريفة. ع

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة، غنية الدالية، أن 944.883 شخصا استفادوا من الإعانات التي تؤمنها وزارة التضامن الوطني، عبر آليات مختلفة، بقيمة مالية تقدر بـ47 مليار دج، وهذا تطبيقا لتوصيات رئيس الجمهورية المكرسة للدعم الاجتماعي وحماية الفئات الهشة المدونة في الدستور.

وأضافت وزيرة التضامن، في ردها على أسئلة النواب، يوم الخميس، أن الدولة الجزائرية تتكفل بـ290 ألف مواطن في إطار جهاز شبكات الدعم الاجتماعي، حيث تخضع عملية توزيع  المناصب الممنوحة في الإطار جهاز شبكات الدعم الاجتماعي، حسب الاحتياجات المعبر عنها في كل ولاية، حيث تخضع عملية توزيع المناصب الممنوحة في إطار هذا الجهاز للبلديات وقف الإمكانيات المتوفرة ويبقى تنصيب المستفيدين تحت سلطة رؤساء البلديات، الذين يوزعونها حسب الاحتياجات.

وقد تمت إضافة، نحو 113431 شخص من أجل الاستفادة من المنحة التي تخصصها الدولة للفئات المحرومة، في إطار المراجعة الدوريةوالتكفل المستمر بالطلبات.

وقد اعتمد الترتيب الخاص بمجانية الأدوية الحيوية لفائدة المرضى المزمنين المحرومين غير المؤمنين اجتماعيا،، منذ سنة 1996، بعد إبرام اتفاقية مع الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي، وهو ما يمكن من عملية تعويض 70نوع من الدواء تخص 7 أنواع من الأمراض المزمنة.

كما تتكفل الوزارة خلال السنة الجارية بـ26الف طفل معوق عبر 232مؤسسة متخصصة، منها 46 خاصة بالمعاقين سمعيا، و23 للمكفوفين، ب1095طفل ، فضلا عن استفادة من أدوات مدرسة ومنحة قدرها 3000دج ، ومجانية النقل والنظام الداخلي للذين يقطنون في أماكن بعيدة.

شريفة. ع