الجولة 29 من الرابطة الأولى

صراع غير مباشر من أجل ضمان البقاء

صراع غير مباشر من أجل ضمان البقاء
  • القراءات: 2620
❊ ن.ج/ ق.ر ❊ ن.ج/ ق.ر

سيعمل شباب قسنطينة على حصد النقطة التي تفتح له أبواب اللقب الوطني على مصراعيها عند تنقله يوم السبت إلى البليدة لمواجهة الاتحاد المحلي متذيل الترتيب، ليضمن رسميا لقبه الثاني في تاريخه، في الوقت الذي تجري مقابلتان مصيريتان تجمعان أندية تتنافس من أجل ضمان البقاء، وهما اتحاد بلعباس-اتحاد بسكرة من جهة، ودفاع تاجنانت - وفاق سطيف من جهة أخرى بمناسبة الجولة 29 وما قبل الأخيرة للبطولة المحترفة الأولى موبيليس. 

 

لن يكون شباب قسنطينة (1 - 53 ن) الذي سيطر على مجريات البطولة بالطول والعرض منذ الجولة الخامسة، سوى بحاجة إلى نقطة واحدة ليتوج باللقب الذي لم يدخل خزائنه منذ تتويجه التاريخي الأول عام 1997. وسيواجه لاعبو المدرب القدير عبد القادر عمراني في هذه الخرجة، تشكيلة اتحاد  البليدة (16 - 20 ن) التي غادرت رسميا الرابطة الأولى، وهي مهمة سهلة نسبيا، وفي متناول زملاء هداف البطولة محمد أمين عبيد، نظرا للفرق في نوعية تعداد الفريقين. أما شبيبة الساورة ونصر حسين داي اللذان يتقاسمان المركز الثاني بـ 48 نقطة، فسيستقبلان على التوالي مولودية وهران (6 - 42 ن) وشباب بلوزداد (10 - 36 ن) بنية الدفاع عن مرتبتهما الحالية. وسيكون شباب بلوزداد بحاجة إلى نقطة واحدة، يضمن بها بقاءه في قسم النخبة.

من جهتها، ستحاول مولودية الجزائر (4 - 44 ن) التي لم تتذوق طعم الفوز منذ 4 مباريات (في كل المنافسات)، استعادة نشوة الانتصار أمام اتحاد الحراش (15 - 25 ن)، الذي سقط رسميا الأسبوع الماضي إلى الرابطة الثانية. 

وسيعمل نادي بارادو (8 - 38 ن) على محو آثار الهزيمة أمام شباب بلوزداد (1-2) عند استقباله بملعب عمر حمادي ببولوغين، أولمبي المدية (13 - 33 ن) الذي لم يخرج نهائيا من منطقة الخطر. وقد يتم التعرف على هوية النازل الثالث والأخير هذا الأسبوع بعد لقاءي اتحاد بلعباس (9 - 35 ن) - اتحاد بسكرة (14 - 30 ن)؛ إذ يتوجب على أبناء الزيبان الفوز ليحافظوا على كل حظوظهم ودفاع تاجنانت (13 - 31 ن) - وفاق سطيف (7 - 39  ن) في مباراة الموسم للمحليين.

أخيرا، تستقبل شبيبة القبائل (11 - 33 ن) بدون حضور جمهورها، فريق اتحاد الجزائر (5 - 42 ن) في لقاء قد يخلّصها نهائيا في حال الفوز، من مقصلة النزول التي هددتها منذ انطلاق الموسم الكروي 2017 - 2018.