الطواف الدولي لسباق الدراجات الهوائية

تتويج البلجيكي إيفرار ونادي سوفاك ناتور اوريفر باللقب

تتويج البلجيكي إيفرار ونادي سوفاك ناتور اوريفر باللقب
  • القراءات: 397
❊م. سعيد ❊م. سعيد

توج الدراج البلجيكي لوران إيفرار من نادي سوفاك ناتورا فور إيفر، بلقب الطبعة 24 من الطواف الدولي لمدينة وهران في سباق الدراجات الهوائية، وهذا بعد نهاية المرحلة الرابعة والأخيرة، التي جرت أول أمس، ببلدية عين الترك على مسافة 128.2 كلم، قطعها الدراجون المشاركون في مسلك مغلق ( 14.2 كلم ) في تسع دورات ، وشارك فيها 67 دراجا .

فاز بهذه المرحلة حمزة ياسين من نادي المجمع الرياضي البترولي، الذي قطع مسافة السباق في توقيت قدره 3سا 00د و19 ثا، متبوعا بدراج نادي «في.أي .بي» علي نويصري، والدراج الجزائري محمد بوزيدي من نادي «سوفاك «، أما المتوج بهذه الدورة فحل في الرتبة الثامنة .

وبالإضافة إلى القميص الأصفر، نال الدراج البلجيكي إيفرارالقميص الأخضر لأسرع دراج، وكذا القميص الأبيض المنقط لأحسن متسلق، كما حافظ الدراج الجزائري، وممثل نادي الشارقة الإماراتي بالقميص الأبيض لأحسن دراج آمال أقل من 23 سنة.

وقد تميزت هذه المرحلة بفوز الدراج علي نويصري من نادي «في»اي «بي « البحريني بنقطة السرعة الأولى عند الكليومتر 48.3 بتوقيت 1سا 05دو05ثا، وفوز الدراج الجزائري عز الدين لعقاب من نادي المجمع الرياضي البترولي بنقطة السرعة الثانية، عند الكيلومتر 95.7 بتوقيت قدره 2سا و14دو32 ثا.

عبّر الدراج البلجيكي لوران إيفرار عن سعادته الغامرة بعد تتويجه بالطواف الدولي لمدينة وهران، مرجعا ذلك إلى العمل الجماعي لكامل فريق سوفاك ناتورا فورإيفر، منوها بما وصفه بالانسجام داخل الفريق بين الدراجين الجزائريين والبلجيكيين، والذي أتى بثماره في هذا الطواف الدولي، معترفا باللياقة البدنية الجيدة التي يتمتع بها، والتي مكنته من التألق .

من جهته، اعتبر الدراج الجزائري الواعد لنادي الشارقة الإماراتي فوزه بلقب أحسن دراج آمال منطقيا، بالنظر للمجهودات الكبيرة التي بذلها، مبديا سعادته بتالقه في موعدين في ظرف وجيز، حيث سبق له الحصول على لقب الدورة الوطنية لسباق الدراجات لمدينة مستغانم قبل أسبوع من الطواف الدولي لمدينة وهران.

وقد تميز هذه الدورة الدولية 24 لسباق الدراجات الهوائية بغياب لافت ليوسف رقيقي الدراج الجزائري المتميز لنادي سوفاك ناتور اوريفر، وبرر مدربه مختاري هذا الغياب بالإرهاق الذي لحقه بعد مشاركاته في سباقات عديدة بالمغرب، والسنيغال، وفوزه بالقميص الأخضر، مفضلا الراحة إلى ما بعد شهر رمضان الكريم.

أما المدرب الوطني مرابط شريف، فاعتبر الدورة الدولية لمدينة وهران ناجحة تنظيميا، مرجعا تألق الدراج البلجيكي إيفرار إلى اللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها في هذه الفترة، وكذا للفريق المتكامل من الدراجين الذين يمارس معهم، مشيرا إلى قوة نادي سوفاك ناتور اوريفر، وصلابته عند محاولات وهجومات منافسيه، معترفا بصعوبة بعض مسالك هذه الدورة، وبالرياح التي تخللت بعض مراحلها، والتي أسقطت في الماء حسابات بعض الأندية ودراجيها .