موازاة مع استمرار احتجاج وضغوط الأنصار

بادو الزاكي مدربا جديدا لمولودية وهران

بادو الزاكي مدربا جديدا لمولودية وهران
  • القراءات: 510
❊ م. سعيد ❊ م. سعيد

كشف مصدر مقرب من محيط مولودية وهران، عن توصل الرئيس أحمد بلحاج المدعو بابا إلى اتفاق نهائي مع المدرب المغربي بادو الزاكي، يقضي بتدريبه الحمراوة الموسم القادم. ودون ذكر تفاصيل أخرى، أفاد المصدر توقيع الحارس الدولي المغربي السابق لعقد لموسم واحد فقط. 

من جانب آخر، يعتزم أنصار مولودية وهران تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بعد ظهر اليوم، قبالة مقر الولاية لحمل السلطات المحلية الرمي بكل ثقلها، بهدف مساعدتهم على تحقيق مطالبهم التي سبق لهم أن دونوها في رسالة خطية، سلموها للوالي السيد مولود شريفي، لدى استقباله لهم نهاية الأسبوع الماضي.

يصر أنصار مولودية وهران على المضي قدما في ضغوطهم، حتى يستفيد فريقهم من احتضان حقيقي من لدن مؤسسة اقتصادية قوية، أسوة بما هو حاصل مع فرق مولودية الجزائر التي تمولها شركة سوناطراك الأم، وشباب قسنطينة، وشبيبة الساورة المستفيدين من دعم مؤسستين فرعيتين لـ«سوناطراك هما أبار و«إينافور، وما أنجر عن ذلك من تحسّن واضح في نتائج هذه الفرق. وهو ما يريد أنصار الحمراوة رؤيته في مولوديتهم التي تفتقر ـ حسبهم- إلى هيكلة حقيقية، وتسيير احترافي بعيدا عن الارتجالية والأحادية في اتخاذ القرارات الهامة التي تعني مستقبلها، ولا يرون بديلا عن عودة مؤسسة نفطال التي يستبشرون بها خيرا، إذ حقق فريقهم أغلب ألقابه في عهدها.

غربي يعد بحلول

كانت وجهة ممثلي أنصار المولودية الوهرانية، أول أمس، مقر مديرية الشباب والرياضة لمقابلة مسؤولها الأول بدر الدين غربي، وهو ما تم، حيث أبلغ بالمطالب التي تضمنتها الرسالة المسلمة للوالي شريفي.

أكد غربي لمن استقبلهم عزمه، بناء على تعليمات الوالي، عقد اجتماع عاجل بين المساهمين في الشركة الرياضية للمولودية الوهرانية، والمسيرين الحاليين للفريق، لإيجاد الحلول العاجلة اللازمة، والضغط على  مؤسسة نفطال بهدف تجسيد برتوكول الاتفاق الموقع معها سنة 2012. أضاف غربي موضحا في هذا الشأن أعتقد أنه من حق الأنصار طلب خدمات مؤسسة نفطال لمصلحة مولودية وهران، كما هو جار مع فرق شباب قسنطينة، شبيبة الساورة ومولودية الجزائر، سأبحث مع المساهمين والمسيرين على أنجع الحلول التي تسمح بعودة نفطال لاحتضان مولودية وهران من جديد، وهيكلتها بطريقة جيدة.

بوعكاز راض

من جانب آخر، قال المدرب معز بوعكاز بأنه ينتظر ملاقاة رئيسه أحمد بلحاج المدعو بابا، حتى يسلمه تقريرا مفصلا عن حصيلته مع المولودية الوهرانية هذا الموسم، والتي اعتبرها بوعكاز إيجابية، مادام أنه حقق الأهداف المسطرة المتفق عليها مع الإدارة، والمتمثلة في ضمان البقاء  وتكوين فريق تنافسي تحسبا للموسم القادم، وترقية بعض اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول، وتقديم تفصيل عن أداء كل لاعب، وبدا بوعكاز غير مكترث بما يدور حوله، ولهث الرئيس بابا من أجل جلب المدرب المغربي بادو الزاكي، مادام أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

الأكابر يكتسحون الرديف بسباعية

تحضيرا للخرجة الصعبة إلى مدينة بشار، برمج المدرب معز بوعكاز مباراة تطبيقية بين الأكابر وتشكيلة الرديف، عادت للفريق الأول بسباعية مقابل هدف واحد، وقصد الطاقم الفني من هذا التباري الودي، معاينة بعض اللاعبين الشباب الذين يمكن أن يعتمد عليهم في المباراة القادمة ضد شبيبة الساورة.

شدد بوعكاز على لاعبيه بمواصلة التفاني في العمل، وأخذ المقابلتين المتبقيتين بجد لأهمية نقاطهما، إذ أن تحقيق فوز واحد فقط سيمكن  التقني الحمراوي من تحقيق أفضل حصيلة للمولودية منذ أكثر من 10 سنوات.

م. سعيد