زار صالون اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية بتونس

كعوان يشيد بمكانة الإذاعة والتلفزيون الجزائريين

كعوان يشيد بمكانة الإذاعة والتلفزيون الجزائريين
  • القراءات: 1607
❊م / ب ❊م / ب

أبرز وزير الاتصال السيد جمال كعوان، أمس، أهمية المشاركة الجزائرية في الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس، معربا عن ارتياحه للمكانة المستحقة للإذاعة والتلفزيون الجزائريين اللذين فازا خلال حفل تسليم الجوائز على التوالي بالجائزتين الأولى والثانية في صنف المبادلات البرامجية العربية.

وقام وزير الاتصال بمناسبة مشاركته أمس، بتونس، في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بزيارة إلى صالون اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية، حيث قدمت له شروحات حول مختلف مهام هذه الهيئة العربية، لا سيما منها الجوانب الأكاديمية والتكنولوجية و التنظيمية.

كما توقف الوزير، بعد ذلك على مستوى فضاء السعودية التي تعتبر ضيف شرف هذه التظاهرة، وكذا على مستوى الجناح الفلسطيني، حيث قدم له عرض حول التقدم التكنولوجي لهذا البلد في مجال البث الإذاعي والتلفزي وكذا حول انضمامه الأخير إلى برنامج آلية التبادل الإذاعي و التلفزي العربي «مينوس».

وعلى مستوى جناح المؤسسة العمومية للتلفزيون تحادث السيد كعوان، مطولا مع الوفد الجزائري حول رهانات وتحديات الخدمة العمومية السمعية البصرية الجزائرية، مؤكدا في تصريح للصحافة ارتياحه للمكانة «المستحقة للإذاعة والتلفزيون الجزائريين اللذين توجا على التوالي بالجائزتين الأولى والثانية في صنف المبادلات البرامجية العربية.

ويهدف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي و التلفزيوني العربي وتحسينه بشكل يستجيب لتطلعات هيئاته العضو والمبادئ التي تعمل من أجلها هذه الأخيرة.

كما تسهر هذه التظاهرة على اكتشاف المواهب وتشجيع الموارد المبدعة في هذا المجال الاستراتيجي.

للإشارة يرافق وزير الاتصال في زيارته إلى تونس كل من المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون توفيق خلادي، والمدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل، والمدير العام للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي شوقي سحنين، ومدير المركز العربي  لتبادل الأخبار والبرامج محسن سليماني.