التحدي الوطني الأول للغوص

سيطرة مطلقة لرابطة وهران

سيطرة مطلقة لرابطة وهران
  • القراءات: 1948

تُوّجت رابطة ولاية وهران بالمركز الأول للترتيب العام للميداليات، بعد سيطرتها المطلقة في ختام منافسات التحدي الوطني الأول للغوص (أكابر) على مستوى المسبح الأولمبي لمدينة بجاية، من تنظيم الاتحادية  الجزائرية للإنقاذ والإسعاف والنشاطات تحت المائية.

ونالت رابطة ولاية وهران المرتبة الأولى عقب هيمنة عناصرها من مختلف الأندية، على غالبية التخصصات التي تضمّنتها هذه البطولة متبوعة برابطة ولاية المدية ورابطة ولاية الشلف.

وتُوّج عبد الرحمان مرسلي من نادي وهران بذهبية تخصص الغوص الحركي بدون زعانف، متفوقا على محمد متيجي من نادي أولمبيك وهران، وأسامة حتي من نادي الشلف. كما سيطر نادي وهران على مجريات تخصص الغوص السريع، حيث نال خليل المستاري من نادي وهران اللقب، متفوقا على زميليه فؤاد غزوي وزكريا بن شلينة.

وقد شهدت المسابقة تألق أندية رابطة ولاية وهران، سهرة الجمعة، حيث تفوّق بارودي من نادي الحصان البحري (وهران) الفائز باللقب، على يوسف جيلالي من النادي الرياضي الأزرق (وهران) المتحصل على الفضية، ومحمد عمروش من نادي أتليتيك وهران المكتفي بالبرونزية.

وأكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف والنشاطات تحت المائية عبد الغني بودور في تصريح لـ "واج"، أكد نجاح هذه الطبعة الأولى من التحدي الوطني للغوص الحر؛ "المنافسة جرت في أجواء احتفالية كبيرة بحضور رئيس رابطة بجاية ومسؤولي مديرية الشباب والرياضة لبجاية، والجمهور الذي تفاعل مع المسابقات من المدرجات، حيث لاقت هذه النسخة الأولى تجاوبا كبيرا من الرياضيين، سيما أنهم كانوا يمارسونها من قبل بطريقة غير قانونية وغير مهيكلة؛ لهذا نعتبر الموعد ناجحا بكل المقاييس".

وشارك في هذه البطولة الجديدة في الساحة الرياضية الجديدة، 50 رياضيا يمثلون 10 رابطات ولائية.

ونظمت الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف والنشاطات تحت المائية، هذا التحدي الوطني الأول من نوعه بالتنسيق مع رابطة ولاية بجاية للغوص ومديرية الشباب والرياضة لبجاية. وسهر على التأطير التقني لهذه المنافسة 11 حكما ينحدرون من المديرية الفنية الوطنية واللجنة الفنية الوطنية والمديرية التقنية  لولاية بجاية.

ق.ر