جمعية المسعفين بغليزان

إطلاق حملة تنظيف المقابر

إطلاق حملة تنظيف المقابر
  • القراءات: 4686
❊نور الدين واضح ❊نور الدين واضح

أطلقت جمعية "المسعفين المتطوعين" لولاية غليزان، حملة تنظيف المقابر كل يوم جمعة، والبداية كانت من مقبرة "سيدي عبد القادر"، بحضور المنخرطين في الجمعية والمتطوعين، حيث قاموا بتنظيف المقبرة من الحشائش والأوساخ، خاصة بعد التساقطات المطرية التي ميزت السنة وما خلفته من انجراف التربة والبرك المائية.

شارك في هذا اليوم التطوعي كل من جمعيات "كافل اليتيم"،"الرفيق للتضامن الاجتماعي"، "مازال الخير في بلادنا"، "شباب الخير"، "المرشد" و"أحباب الجوار". كما ساهمت مصالح بلدية غليزان في توفير شاحنات لنقل الحشائش والنفايات، بينما قامت مصالح الحماية المدنية بتنظيف المصلى، فضلا عن مشاركة مجموعة من المحسنين بتوفير المياه، المشروبات والمأكولات للمتطوعين المشاركين.

بعد انتهاء العملية، وفي نفس الإطار، طالب مسؤولو الجمعيات المشاركة  من السادة الزوار، خاصة النساء، باحترام المقبرة والمحافظة على النظافة والهدوء، والابتعاد عن المظاهر المشينة داخل المقبرة، حيث يؤكدون أنهم وقفوا عند مجموعة من النساء يقمن بتقشير الفول داخل  المقبرة ويرمين القشور في المكان، مؤكدين أن للمكان حرمته ويبقى مخصصا للترحم والدعاء للموتى وليس للتجمعات وقضاء الحوائج.

نور الدين واضح