زمالي يؤكد من أدرار:

الدولة حريصة على ترقية الشغل في الجنوب

الدولة حريصة على ترقية الشغل في الجنوب
  • القراءات: 1649
❊ بلقاسم بوشريفي ❊ بلقاسم بوشريفي

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي أمس، بأدرار أن الحكومة، تولي أهمية كبرى لترقية الشغل في مناطق الجنوب، بغية تحسين ظروف معيشة السكان وتنمية المناطق الحدودية ضمن إستراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز التوازن الجهوى.

وأشار الوزير خلال تدشينه للوكالة المحلية للتشغيل بمدينة أدرار، أن "هذا الفضاء نريده أن يستجيب ويراعي طلبات الشغل وخلق أكثر جاذبية بعزم السلطات العمومية في توفير مناصب العمل، حيث استمع الوزير إلى الشباب طالبي العمل"، مؤكدا بأن الدولة وضعت خطة عمل مدروسة لفائدة أبناء الجنوب ترمي إلى استحداث نحو 60 ألف منصب شغل في مختلف الأجهزة العمومية لدعم التشغيل. وعاين الوزير بمناسبة زيارته الميدانية للولاية، مؤسسة مصغرة تم إنشاؤها بالمنطقة الصناعية لأدرار في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، وهي مختصة في البناءات المعدنية، حيث حث بالمناسبة على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات المحلية التي تنعكس إيجابيا على عالم الشغل بالمنطقة. وعقد السيد زمالي بالمناسبة اجتماعا تنسيقيا بدار الثقافة لمدينة أدرار، ضم مدراء التشغيل ورؤساء الوكالات الولائية للتشغيل وفروع الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ووكالات "أنساج" لكل من ولايات إليزي، ورقلة، تندوف، تمنراست وأدرار، حيث أبرز الخطوط العريضة لسياسة الدولة في مجال ترقية الشغل بمناطق الجنوب، مشددا على ضرورة الحرص على تطبيق القوانين والتوجيهات ذات الصلة بامتصاص البطالة وتوجيه الشباب إلى خلق مؤسسات مصغرة، تراعي خصوصيات واحتياجات المناطق الجنوبية.

كما شدد الوزير على أهمية التنسيق التام مع السلطات المحلية والمؤسسات التي تنشط بهذه المناطق من أجل إعطاء الأولوية في التشغيل لأبناء مناطق تواجد الشركات، بالإضافة إلى دعم سياسة التكوين التي تتماشى وسوق الشغل المحلي.