مكافحة الإرهاب

الجيش يدمر 23 قنبلة تقليدية بباتنة

الجيش يدمر 23 قنبلة تقليدية بباتنة
  • القراءات: 1798
م.ب م.ب

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يومي الأربعاء والخميس الأخيرين 23 قنبلة تقليدية الصنع تم كشفها بباتنة، حسبما أوردته وزارة الدفاع الوطني في بيانين منفصلين.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته أمس، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، وإثر عملية بحث وتمشيط بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، الخميس، 6 قنابل تقليدية الصنع، فيما أعلن نفس المصدر في وقت سابق، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي دمرت يوم الأربعاء الفارط، إثر عملية بحث وتمشيط، 17 قنبلة تقليدية الصنع.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ12737 لتر، في حين ضبطت مفرزة أخرى بعين قزام، كمية من المواد الغذائية تقدر بـ0,36 طنا.كما أوقفت مفارز أخرى للجيش بكل من تمنراست وتندوف، 5 مهربين وضبطت مسدسا رشاشا من 

نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى 2,6 طنا من المواد الغذائية و12.000 لتر من الوقود و8200 قرص مهلوس و6 مولدات كهربائية و7 مطارق ضغط و4 أجهزة كشف عن المعادن.

في سياق متصل، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات منفصلة بكل من تلمسان وجيجل وجانت، تاجري مخدرات وضبطت 104 كيلوغرامات من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بأدرار 3 مهربين وحجزت سلاحين 2 ناريين و6020 خرطوشة سجائر.

كما أشار نفس المصدر إلى أن عناصر الدرك الوطني بتلمسان، ضبطت تاجر مخدرات بحوزته 9,5 كيلوغراما من الكيف المعالج، وأوقفت مهربا بحوزته 1476 وحدة من مختلف المشروبات بمعسكر، في حين تم توقيف 166 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان وغرداية وبسكرة وإحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ4 أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بالقالة.