مدير أنظمة المترو يؤكد الإبقاء على نفس التسعيرة

توقع 200 ألف مسافر يوميا بعد فتح الخطين الجديدين

توقع 200 ألف مسافر يوميا بعد فتح الخطين الجديدين
  • القراءات: 398
م.ب م.ب

توقع مدير أنظمة مترو الجزائر السيد خالد ساجي، ارتفاع عدد المسافرين عبر المترو من 120 ألف مسافر يوميا إلى 200 ألف مسافر يوميا بعد الاستغلال التجاري للتوسعتين الجديدتين لمترو الجزائر من محطة تافورة - البريد المركزي نحو ساحة الشهداء وحي البدر باتجاه عين النعجة الذي انطلق أمس، بعد تدشينهما من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

  وأكد ساجي لدى نزوله ضيفا على برنامج «نحن في الخدمة» للقناة الإذاعية الأولى، توفر الخطين الجديدين على كل الوسائل العصرية، ما سيساهم ـ حسبه ـ في تخفيف متاعب تنقل المسافرين وكذا التقليل من الإزدحام المروري، لافتا إلى الارتياح الكبير الذي ميز مستعملي المترو بعد تدشين هذين التوسعتين الجديدتين.

وأوضح المتحدث أن الخط الرابط بين تافورة وساحة الشهداء يمتد على طول 1,7 كلم  وعمق 35 مترا، إلى جانب توفره على 14 سلما كهربائيا و3 مصاعد كهربائية، كما أنه يحوي على متحف خاص بوزارة الثقافة، مضيفا بأن هذه المحطة تتميز بطابع خاص يتلاءم مع خصوصية القصبة.

وعن الخط الرابط بين حي البدر وعين النعجة، والذي يمتد على طول 3,6 كلم، أوضح السيد ساجي بأنه مجهز بكل الوسائل العصرية، معلنا عن الشروع في فتح محلات تجارية على مستوى بعض المحطات خلال السنة الجارية.

وعن المحطات الموجودة داخل هذين الخطين والتي لم تستغل بعد ويتعلق الأمر بكل من محطة علي بومنجل ومحطة الورشات وجسر قسنطينة، أفاد نفس المسؤول بأنه من المقرر فتحها خلال الصائفة المقبلة، حيث سيتم استكمال إنجازها خلال الـ3 الأشهر القادمة ليتم بعدها الانطلاق في التجارب.

كما أكد مدير أنظمة مترو الجزائر عدم تغير سعر التذكرة المقدر بـ50 دينارا، مذكرا بالتخفيضات التي يتم منحها لمستعملي هذه الوسيلة الذين يمتلكون بطاقة اشتراك.

وفي معرض حديثه عن المشاريع التي هي قيد الإنجاز من قبل شركة «كوسيدار» ومنها مشروع خط عين النعجة ـ براقي، أكد ساجي أن هذا الخط الذي يضم 6 محطات، سيتم الانتهاء منه في 2021، في حين سيتم تسليم  خط الحراش - مطار هواري بومدين المكون من 9 محطات والممتد على طول 9,5 في 2020 بعدما وصلت نسبة أشغال الإنجاز به إلى 50 بالمائة.