مرسى الكبير

هدم 26 بناية وأساسات لبنايات غير شرعية

هدم 26 بناية وأساسات لبنايات غير شرعية
  • القراءات: 397
رضوان.ق رضوان.ق

أقدمت مصالح ولاية وهران بالتنسيق مع دائرة عين الترك يوم الخميس على هدم 26 بناية وأساسات جاهزة للبناء، قام أصحابها بإنجازها بطريقة غير شرعية فوق أراض فلاحية.

وحسب مصالح ولاية وهران، فإنّ عملية الهدم التي أمر بها والي وهران، جاءت تكملة للعملية التي أطلقتها دائرة عين الترك، بعد الزيارة التي قادت الوالي لدائرة عين الترك، حيث وقف على قيام أشخاص بالبناء في مناطق تابعة لأملاك الدولة، وأخرى عبارة عن أراض فلاحية.

وقد مست العملية حسب المصدر 20 أساسا تم بناؤه لإقامة سكنات غير شرعية و6 بنايات جاهزة تمكّن أصحابها من إنهائها على أمل تسوية وضعيتها لاحقا وذلك بمنطقة «سان كلوتين» ببلدية المرسى الكبير.

للإشارة،  تم منذ أسبوع فقط هدم 22 بناية فوضوية ببلدية العنصر وقد تم تقديم عدد من الأشخاص الذين تورطوا في البزنسة في العقارات الفلاحية أمام القضاء، وقامت ولاية وهران منذ مطلع السنة الجارية بهدم أكثر من 200 بناية فوضوية عبر عدة دوائر والتي كانت أهمها هدم 60 بناية ببلدية سيدي بن يبقى شهر فبراير الماضيـ وأكدت مصالح ولاية وهران أن العملية ستتواصل لاحقا على مستوى العديد من الأحياء والتوسعات غير القانونية بمختلف بلديات الولاية.

رضوان.ق