تحسبا لاستغلال "ألسات كوم 1" شهر جوان

نجاح اختبارات البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية

نجاح اختبارات البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية
  • القراءات: 2009
ق/و ق/و

تمت اختبارات البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية الوطنية عالية الدقة (HD) وذات الاختصاصات الموحدة (SD) عبر القمر الصناعي الجزائري «ألسات كوم 1» بنجاح.

وأوضح المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين أوصديق، أن الاختبارات التي كان قد شرع فيها  بتاريخ 26 مارس الفارط، انطلاقا من مركز استغلال أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية  ببوشاوي (الجزائر العاصمة)، على الساتل الجزائري تمت بنجاح على كل  القنوات التلفزيونية و الإذاعية الوطنية،  البالغ عددها 57 قناة.

وأشار أوصديق، إلى أنه تم الوقوف خلال هذه العملية على «الجودة العالية» للصور، ويبقى الآن الانتهاء من مسار الاختبارات الذي  سيمتد إلى غاية جوان المقبل، مضيفا أنه سيتم السهر على وضع التدابير الخاصة بالتسويق حتى يشغل الساتل الجزائري مكانة رئيسية في هذا المجال.

بالإضافة إلى هذه الاختبارات، تم القيام باختبارات أخرى على معدات ثابتة على مستوى مركزي بوغزول (المدية) و بوشاوي، لاستغلال أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية في التردد» Ku» و التدفق العالي» Ka».

وكانت أول اختبارات للاتصال عبر الساتل تمت في الواقع بنجاح في 22  فيفري المنصرم بتمنراست، وتم إجراء أول اختبار مباشر لجهاز إرسال في  النطاق الترددي «Ku «على هذا القمر الصناعي.