جمعية وهران

الأنصار يحتجون ويطالبون الوالي بالتدخل

الأنصار يحتجون ويطالبون الوالي بالتدخل
  • القراءات: 538

نظمت مجموعة من أنصار جمعية وهران، أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، للمطالبة برحيل المسيرين الحاليين سواء الموجودين بمناصب المسؤولية في  الشركة الرياضية أو النادي الهاوي، وعودة أبناء  النادي لتسيير أمور فريقهم من جديد، وقطع الطريق على عودة الرؤوس المسيّرة السابقة لتدبير شؤون النادي الوهراني.

رفع أنصار جمعية وهران الذين قُدر عددهم بأكثر من 100 مناصر، لافتات تلخص الوضعية الحالية لفريقهم، وتؤكد مطالبهم بالتغيير الجذري على مستوى النادي، حيث كُتب على واحدة منها «إدارة أدمنت الفشل... استمراركم انهيار الجمعية»، وعلى أخرى: «كرهناكم.. ارحلوا جميعا»، وعلى ثالثة: «أين تشبيبكم؟»، ولافتة أخرى طالبت بتدخل الوالي «ألسنا فريقا وهرانيا؟.. أين الوالي؟ أين الديجياس؟».  أكد الأنصار الحاضرون أنهم لا يرون حلا لفريقهم وعودته إلى الواجهة إلا من خلال «طرد المسيرين الحاليين، الذين أضحوا عارا على فريقنا الذي لن يتعافى ولن تستقيم حاله إلا برحيل من أوصلوه إلى الدرك الأسفل»، قال أحد المناصرين المحتجين، ليضيف آخر: «جمعية وهران أكبر من المسيرين الحاليين، الذين جلبوا العار لفريقنا، حيث أضحى نفس السيناريو يتكرر كل موسم بتواجدهم! نريد مسيرين أكفاء «قادرين على شقاهم».  وتمكن ممثلون عن الأنصار على هامش هذه الوقفة الاحتجاجية، من ولوج مبنى الولاية، وإيداع رسالة تتضمن مطالبهم، تسلم لوالي الولاية شخصيا، مصحوبة بوثائق قالوا إنها أدلة واضحة على التسيير الأرعن للإدارة الحالية. وقال أحدهم: «إني متفائل بتدخل الوالي، مطالبنا واضحة، وهي إنقاذ جمعية وهران من مخالب الإدارة الحالية، وتعويضها بمسيرين جدد قادرين على العودة بها إلى الواجهة..»، مؤكدا أن الاحتجاجات ضد المسيرين الحاليين لن تتوقف، وستتواصل بشكل أسبوعي، وبأعداد متزايدة إلى غاية تحقيق مطالبهم، ضاربين الموعد بعد غد الأربعاء من أجل وقفة احتجاجية ثانية في نفس التوقيت والمكان، لكن بأعداد غفيرة هذه المرة.

الإدارة تلغي تجمّعها

في سياق متصل، ألغت الإدارة التجمع المضاد الذي كانت تعتزم القيام به في نفس اليوم قبالة مقر الفريق، مبررة ذلك «بعدم التشويش على الوقفة السلمية المعارضة لها».  وكان رئيس لجنة الأنصار عبد الحق زاوي، أعلن عن عقد جمعية عامة أول أمس، بغرض تعيين رؤساء للجان الأنصار عبر كل أحياء مدينة وهران. وقد وصف متتبعون خطوة زاوي بأنها محاولة لإجهاض سعي الأنصار المعارضين، المطالَبين بإحداث التغيير على مستوى الإدارة.

لا ودية ثالثة ضد «لوما»

من جانب آخر، استأنفت جمعية وهران تدريباتها أول أمس بغابة «كناستيل» بتعداد مكتمل إلا من الثنائي المصاب بوطيش عبد القادر وحداد إلياس، هذا الأخير الذي قصد العاصمة بغية معالجة إصابته.  وقد عبّر المدرب العوفي عن ارتياحه لاكتمال مجموعته، غير أنه تأسف في ذات الوقت، لعدم خوض مباراة ودية ثالثة أمام الجار أولمبي أرزيو، وقد يعوضها بلقاء تطبيقي بين لاعبيه.

م. سعيد