قبل تقديم «قرص إلا ربع»

المسرحي طيب رمضان في الإنعاش

المسرحي طيب رمضان في الإنعاش
  • القراءات: 467
❊ خ.نافع ❊ خ.نافع

يرقد المسرحي طيب رمضان رئيس الجمعية الثقافية «مسرح المدينة» بوهران، في قسم العناية المركزة بالمركز الجامعي «الدكتور بن زرجب» منذ أول أمس، إثر تعرضه لوعكة صحية قبل العرض العام لمسرحيته الجديدة «قرص إلا ربع»، التي كان مقررا أن تقدم على ركح «عبد القادر علولة» اليوم الثلاثاء.

وأصيب المسرحي طيب رمضان بدوار السبت الفارط أثناء إشرافه بالمعهد الموسيقي لبلدية وهران «أحمد وهبي» على تدريبات مسرحيته الجديدة «قرص الا ربع»، فسقط وأغمي عليه، ثم استعاد وعيه، ليسقط مرة ثانية ويصاب بجروح على مستوى الرأس، فتم إسعافه ونقله على جناح السرعة إلى مستشفى «بن زرجب» بقسم الإنعاش بعد دخوله في غيبوبة. وقدّم المسرحي طيب رمضان الكثير للمسرح الجزائري في مسيرة تتجاوز الأربعين سنة. ووقف إلى جانب كبار الركح مثل المرحوم عبد القادر علولة، فضيلة حشماوي، بلقايد قايد ومحمد أدار الذي شاركه عددا كبيرا من الأعمال المسرحية، منها الأخيرة «قرص إلا ربع» إلا أن انتكاسته الصحية سبقته وحرمت جمهوره من الاستمتاع بها.

الأسرة الثقافية من زملاء الركح وغيرهم تأثروا لما أصاب الطيب رمضان الذي لم يكن يغيب عن أي فعالية ثقافية تعيشها مدينة وهران، متمنين له الشفاء العاجل والخروج من هذه المحنة سالما معافى لأسرته وزملائه وكذا جمهوره.

خ.نافع