في إطار زيارته لبلغاريا

مساهل يبلغ رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره البلغاري

مساهل يبلغ رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره البلغاري
  • القراءات: 1853
❊ ق.و ❊ ق.و

استقبل وزير الشؤون الخارجية السيد عبد القادر مساهل، أمس، بصوفيا من طرف الرئيس البلغاري رومن راديف الذي سلمه رسالة صداقة ومودة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

الرئيس البلغاري عبّر عن ارتياحه لنوعية علاقات الصداقة التي تربط الجزائر وبلغاريا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة سترسي أسسا جديدة لتعاون أعمق بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهته، أبلغ مساهل تهاني الجزائر بمناسبة ترؤس بلغاريا، منذ جانفي ٢٠١٨، رئاسة الاتحاد الأوروبي. واطلع الرئيس راديف على المحادثات التي جرت مع نظيرته البلغارية السيدة إكاترينا غيشيفا زاهارييفا، والنتائج التي تمخضت عنها لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الجزائرية ـ البلغارية.

وكلف الرئيس البلغاري السيد مساهل تبليغ تحيات الصداقة والتقدير للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

للإشارة استقبل عبد القادر مساهل، أمس، الجمعة بالعاصمة البلغارية صوفيا من قبل رئيسة الجمعية الوطنية البلغارية، السيدة تسفيتا فالشيفا كارايانشيفا، في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الدبلوماسية الجزائرية إلى بلغاريا. 

وتمحور اللقاء أساسا حول العلاقات الثنائية لاسيما في شقها المتعلق بالتعاون البرلماني، حيث أعرب الطرفان، في هذا السياق، عن ارتياحهما لتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر- بلغاريا سنة 2015. 

كما أبرز السيد مساهل والسيدة كارايانشيفا أهمية ودور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلغاريا كذا أهمية سعي المجموعة في هذا الشأن. 

وتطرق الطرفان إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تزايد بؤر الأزمات، فضلا عن قضايا الهجرة ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والجريمة المنظمة. 

كما عرض وزير الشؤون الخارجية على السيدة كارايانشيفا التجربة الجزائرية في مجال التصدي للتطرف ومكافحة الإرهاب وترقية قيم الحوار والمصالحة والتعايش السلمي. 

ويذكر في هذا الصدد أن الجزائر قد بادرت على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة بلائحة تؤسس 16 مايو من كل سنة يوما عالميا للعيش معا. 

وأشادت السيدة كارايانشيفا بالتجربة الجزائرية، معربة عن أملها في أن يتم تقاسمها على أوسع نطاق مع بلدان أخرى.