أبواب مفتوحة على مدارس أشبال الأمة

التعريف بدورها الهام في تكوين إطارات الجيش

التعريف بدورها الهام في تكوين إطارات الجيش
  • القراءات: 6760
ح.ح/ المراسلون ح.ح/ المراسلون

نظم الجيش الوطني الشعبي أول أمس، أياما إعلامية على مستوى مراكز الإعلام الإقليمية لكل من البليدة، وهران، بشار، سطيف وباتنة، ودور الثقافة لكل من ولايات بجاية، المسيلة، تيارت، إليزي، عين صالح والأغواط، وبالمكتبة الرئيسة لولاية تمنراست. وتضمنت التظاهرات معارضا للصور وعدة أجنحة، مثل جناح شروط التسجيل والجناح البيداغوجي، حيث تلقّى الجمهور شروحا وافية من طرف إطارات مدارس أشبال الأمة. وتمتد هذه الأيام الإعلامية إلى اليوم.

في وهران، أشرف نائب قائد الناحية العسكرية الثانية اللواء مصطفى إسماعلي على مراسيم افتتاح فعاليات الأيام الإعلامية حول مدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة المدعو سي عثمان بمركز الإعلام الإقليمي بحي السلام، لتعريف الجمهور، لاسيما طلبة الطور المتوسط والأولياء، على شروط الالتحاق بالمدرسة وظروف التكوين.  وبوسط مدينة سطيف، نظمت أبواب مفتوحة حول مدرسة أشبال الأمة الشهيد زياد عبد العزيز تحضيرا للدخول المدرسي المقبل. وأشرف على افتتاح هذه التظاهرة العميد محمد بوقصة قائد مدرسة التخصص في الحوامات للناحية العسكرية الخامسة، ممثلا عن قائد الناحية العسكرية الخامسة، والذي أكد على الدور الفعال الذي يلعبه أفراد الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على وحدة وأمن المواطن وممتلكاته.

كما احتضن مركز الإعلام الإقليمي للجيش الوطني الشعبي بباتنة، الأيام الإعلامية لتعريف الرأي العام بمدرسة أشبال الأمة «الشهيد أبركان محمد»، ودورها في إعداد وتكوين إطارات الغد من طلائع الجيش.

وبالمناسبة، أوضح اللواء محمد عمر قائد المدرسة الوطنية لسلاح المدرعات «الشهيد محمد قادري»، أن الهدف من التظاهرة الإعلامية  تعريف المواطنين لاسيما فئة الشباب، بمختلف نشاطات المدرسة، وإبراز ما تزخر به من إمكانات مادية وبشرية وبيداغوجية.

وبالمسيلة، أكد العميد بوطبة صالح قائد المدرسة التطبيقية لمدفعية الميدان في كلمته خلال افتتاح الأيام الإعلامية حول مدرسة أشبال الأمة، أكد أن مثل هذه الأيام تندرج في إطار استراتيجية الاتصال التي تبنتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، التي تهدف إلى الانفتاح على المجتمع وتعزيز العلاقة (جيش ـ أمة).

ح.ح/ المراسلون