البطولة المتوسطية للمصارعة المشتركة

10 دول تؤكد مشاركتها في موعد الجزائر

10 دول تؤكد مشاركتها في موعد الجزائر
  • القراءات: 1898
فروجة. ن فروجة. ن

v

أكدت 10 بلدان أوروبية وعربية مشاركتها في البطولة المتوسطية لفئات الأشبال، الأواسط والأكابر ذكورا وإناثا، والمزمع إجراؤها بين 29 و31 مارس الجاري بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي "محمد بوضياف".

في هذا الشأن، أوضح رئيس الهيئة الفيدرالية رابح شباح قائلا: "قائمة المشاركة تبقى دائما مفتوحة، ونحن في انتظار طلبات التأكيد من قبل دول الحوض المتوسط في الأيام القليلة المقبلة.. لقد سجلنا تأكيد عشرة بلدان من بينها خمسة أوروبية".

ومن بين الدول التي أكدت مشاركتها في الطبعة الثالثة للبطولة المتوسطية للمصارعة إضافة إلى الجزائر، فرنسا، صربيا، اليونان، البرتغال، إيطاليا، المغرب، فلسطين، سوريا ومصر.

وتواصل المنتخبات الوطنية لفئتي الأواسط والأكابر تربصها التحضيري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية (الجزائر)، الذي يستمر إلى غاية عشية انطلاق الموعد المتوسطي.

وكان مجلس البحر المتوسط قرر خلال جمعيته العادية المنعقدة في 20 من نوفمبر الماضي بمدريد، منح الجزائر شرف استضافة البطولة المتوسطية أشبال، أواسط وأكابر.

7 جزائريين ضمن العشرة الأحسن عالميا

يتواجد 7 مصارعين جزائريين ضمن الرياضيين العشرة الأحسن عالميا عقب الترتيب العام الدولي لشهر مارس الجاري الذي أصدرته الاتحادية الدولية للمصارعة على موقعها الرسمي، ويتعلّق الأمر بستة رياضيين من صنف المصارعة الإغريقية - الرومانية (أكابر رجال) ومصارع واحد ضمن المصارعة الحرة.

واحتل حمزة حلوي المركز الثالث العالمي في وزن 97 كلغ برصيد 19 نقطة، بينما عاد المركز الأول للإيراني صالحي زاده سيد مصطفى برصيد 22 نقطة، وهو الأمر كذلك بالنسبة لأكرم بوجملين (77 كلغ) الذي يحتل المرتبة الثالثة برصيد 21 نقطة، خلف الإيراني محمدي جيراي (38 نقطة) صاحب المركز الأول.

واحتل آدم بوجملين صاحب اللقب الإفريقي في وزن (87 كلغ)، المركز الخامس عالميا برصيد 18 نقطة، بينما عادت المرتبة الأولى للمصارع الكازاخستاني خوسين موتسولغوف (29 نقطة). واحتل العوني عبد النور (60 كلغ) المركز الخامس برصيد 17 نقطة في الترتيب الذي سيطر عليه القرغيزي زولشوبيكوف (36 كلغ).

ودائما ضمن المصارعة الإغريقية - الرومانية، احتل فرقات عبد الكريم (55 كلغ) المركز السادس برصيد 17 نقطة، بينما عادت الصدارة للإيراني ريزا خذري (24 نقطة). كما احتل سيد عزارة بشير (82 كلغ) المركز السابع (17 نقطة) بفارق خمس نقاط عن الكازاخستاني آزخاط ديلمو خميدوف (22 نقطة).

وفي المصارعة الحرة، كان بوشعيب شمس الدين (70 كلغ) الجزائري الوحيد الذي احتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة، خلف النيجيري أوغبونا إيمانويال صاحب المركز الأول (14 نقطة).

 

فروجة. ن