كأس الجزائر المفتوحة للسباحة

هيمنة متوقَّعة للبتروليين في منافسات حيدرة

هيمنة متوقَّعة للبتروليين في منافسات حيدرة
  • القراءات: 6014
❊ فروجة. ن ❊ فروجة. ن

مثلما كان متوقعا، أحرز سباحو فريق المجمع الرياضي البترولي، كأس الجزائر المفتوحة للسباحة (ذكور/إناث) التي جرت يومي الجمعة والسبت بمسبح أحسن خيتمان بحيدرة (الجزائر العاصمة).عند الذكور، احتل البتروليون المركز الأول بمجموع 15057 نقطة، متقدمين على سباحي فريق اتحاد الجزائر (13924 نقطة) الذين حلوا في الصف الثاني، متبوعين بنادي ساحل الأبيار (11908ن) في المرتبة الثالثة.  ولدى الإناث تُوجت عناصر المجمع البترولي بالكأس بعد تحقيقهن 12409 نقطة، أمام سباحات اتحاد الجزائر في المرتبة الثانية بمجموع (12017ن)، في الوقت الذي جاءت عناصر ساحل الأبيار في المركز الثالث (11500ن).

وفي هذا الشأن، اعتبر مدربو الأندية المشاركة أن مستوى هذه المنافسة مقبول من الجانب الفني بحضور سباحين شاركوا مؤخرا في البطولة الوطنية، بدون نسيان السباحين المشاركين في مختلف المنافسات خارج الوطن، على غرار آمال مليح المتوجة في اختصاصات السرعة (50م، 100م، 200م، سباحة حرة). من جانبه، نوّه مدير المنتخبات الوطنية عبد القادر كاوة، بالمجهودات التي بذلها المنظمون لإنجاح هذا الحدث، الذي عرف تنافسا شديدا بين عناصر المجمع البترولي واتحاد الجزائر وساحل الأبيار. وتابع قائلا: «إنها أول منافسة في الموسم تنظم في حوض كبير؛ مما صعّب من مهمة الأندية قبل انطلاق الموسم.. الآن يجب التركيز على تربصات الفرق الوطنية، لاسيما الأكابر المعنيون بالبطولة الإفريقية وألعاب البحر المتوسط بتاراغونا الإسبانية».

وعلى هامش منافسة الكأس، تم تنظيم سباق خاص بالأطفال المعاقين (تريزوميا) مرفقين بعناصر الفريق الوطني، على غرار آمال مليح، جواد سعيود والبطل الوطني السابق وإلياس محفوظية، وهي لفتة لقيت استحسان العائلات الحاضرة بمسبح أحسن خيتمان.  يُذكر أن هذه المنافسة عرفت مشاركة 234 سباح من بينهم 97 فتاة يمثلون أحسن 24 ناديا، حسب ترتيب بطولة ما بين الأندية خلال الموسم الجاري. كما تنتمي هذه الفرق إلى سبع رابطات ولائية، ويتعلق الأمر بالجزائر (13 ناديا)، وهران (3 أندية)، سطيف (3 أندية)، تيبازة (ناديان)، بجاية (ناد واحد)، باتنة (ناد واحد) وجيجل (ناد واحد).

فروجة. ن