ولد علي يثمّن المجهودات المبذولة لإنجاح بطولة إفريقيا للعدو الريفي

سيطرة كينية وإثيوبية على مختلف السباقات

سيطرة كينية وإثيوبية على مختلف السباقات
  • القراءات: 1976
❊ م. عبد الكريم ❊ م. عبد الكريم

ثمّن وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، المجهودات التي بذلتها السلطات الولائية بمعية الشركاء والفاعلين في إنجاح الطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للعدو الريفي، والتي عرفت مشاركة 22 دولة بـ260 عداء وعداءة، حيث تم تسخير كل إمكانيات المادية والبشرية.

في هذا الشأن، أكد الوزير أن ولاية الشلف نجحت بكل المقاييس في تنظيم هذه البطولة لما لها من عادات وتقاليد في رياضة ألعاب القوى، منوّها في الوقت نفسه بالعمل الكبير الذي تقوم به السلطات العليا للبلاد من أجل تطوير الرياضة الجزائرية وتواجدها المستمر في مختلف المحافل الدولية مع إعطائها العناية الكبيرة من طرف رئيس الجمهورية، قصد الاهتمام بالشباب من خلال المنشآت الرياضية خدمة لهذه الشريحة الهامة عبر كامل التراب الوطني.

وقد أشرف المسؤول الأول عن القطاع على تدشين النصب التذكاري للشهيد أحمد كلوش الذي حمل المضمار اسمه والذي يبقى مكسبا هاما لرياضة ألعاب القوى بالجزائر عامة وولاية الشلف خاصة وهذا بشهادة كل من حضر الطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للعدو الريفي التي عرفت تنظيما محكما من جميع النواحي التنظيمية، الأمنية والصحية.

من جهته، أكد المدير العام للإتحاد الإفريقي لذات اللعبة، لامين فاتي، أن الرياضة في القارة السمراء خاصة ألعاب القوى شهدت تطورا كبيرا بعد أن أصبحت لها مكانة مرموقة بفضل نتائج التي حققها رياضيوها في مختلف المحافل الدولية، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه الجزائر من أجل دعم الحركة الرياضية الإفريقية، موجها تشكراته إلى كل من ساهم في إنجاح الموعد القاري الذي تنظمه ولاية الشلف.

أما عن أجواء المنافسة فكانت السيطرة ثنائية كينية ـ إثيوبية لدى الصنفين وفي كل الاختصاصات، حيث عاد التاج الإفريقي للعدّاء الكيني والبطل الإفريقي ألفرايد باركاش متبوعا بزميله كوجو جولييس، فيما إحتل الإثيوبي إيكو توماس المرتبة الثالثة.

وقد تم توزيع الميداليات على الفائزين الخمسة الأوائل من كل سباق في أجواء مميزة وسط الحضور الكبير للجمهور الشلفي الذي عاش أطوار هذه التظاهرة إلى جانب تواجد عدد هائل من وسائل الإعلام التي قامت بتغطية هذا العرس الإفريقي الكبير.

م. عبد الكريم