الطبعة 4 لمهرجان المونولوغ

مديرية الخدمات الجامعية لخنشلة تتوج بجائزة أحسن أداء رجالي

مديرية الخدمات الجامعية لخنشلة  تتوج بجائزة أحسن أداء رجالي
  • القراءات: 469
❊ ع.ز ❊ ع.ز

توجت مديرية الخدمات الجامعية لولاية خنشلة بجائزة أحسن تمثيل رجالي، في الطبعة الرابعة من المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ،  احتضنتها ولاية وادي سوف مؤخرا، تحت شعار "الطالب رائد التجديد والتميز"، بإشراف غدير كريم والمخرج حسني بوغديري ونص الأستاذ عمار قداش.

عرفت الطبعة الرابعة لمهرجان المونولوغ الجامعي مشاركة 15 ولاية بـ65 عرضا، قدّمت فيه مديرية الخدمات الجامعية لولاية خنشلة عرضا مميزا وبشهادة الدكاترة الحاضرين، استحقت به ـ حسبهم ـ الجائزة الأولى وجائزة أحسن نص، لتكتفي بالفوز بأحسن أداء رجالي للممثل حمدان رامي من بلدية ششار، في عمل عنوانه "أميرة"، يحكي الغربة التي يعيشها شبابنا داخل الوطن، ويعالج موضوع الحرقة بطريقة احترافية.

سبق لمديرية الخدمات الجامعية لولاية خنشلة أن شاركت في مهرجانات المسرح الجامعي منذ سنوات، ونالت العديد من الألقاب. ومن بين الأعمال؛ مسرحية "ثلاثة في قارب" و«كاتيا" و«منيانا" وغيرها من الأعمال التي كتب نصوصها المسرحي والإعلامي عمار قداش. ومن أهم الجوائز، أحسن ممثل وأحسن سينوغرافيا في ولاية وهران عام 2012، أحسن نص وأحسن إخراج والعديد من الجوائز التي نالتها في عدة تظاهرات مسرحية، مؤكدة تحكمها في كتابة النصوص، الأداء والإخراج.

الطالب المتوج رامي حميدانعملت بجد من أجل التتويج والنص كان متكاملا

أكد الطالب رامي حميدان مؤدي مونولوغ "أميرة" لصاحبه عمار قداش ومخرجه حسني بوغديري لـ«المساء"، أن التنافس كان شديدا خلال فعاليات المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ، الذي جرت فعالياته في ولاية وادي سوف في نهاية الأسبوع المنصرم. كان من الممكن أن يقتنص مونولوغ "أميرة" كل الجوائز بشهادة الجميع، وهو الذي ترشح لجائزة أحسن نص، إلا أن اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال منحته فقط جائزة أحسن أداء رجالي، ويرجع الفضل في هذا التتويج إلى جهود الجميع؛ حسني، كريم والأستاذ عمار قداش الذي كتب نصا متكاملا "اجتهدت فيه كثيرا وعملت فيه بجد"، والمسيرة "بدأت من هذه المشاركة وهذا التتويج، وسنسعى بالتنسيق مع إدارة مديرية الخدمات الجامعية والزملاء إلى إنشاء فرقة مسرحية متكاملة ستكون لها كلمتها مستقبلا".

 

ع.ز