5ر2 مليون سائح جزائري قصدوا تونس في 2017

5ر2 مليون سائح جزائري قصدوا تونس في 2017
  • القراءات: 297
(وأج) (وأج)

أكد مدير الديوان الوطني التونسي للسياحة فؤاد الواد أن ما يقارب 5ر2 مليون جزائري قصدوا تونس للسياحة خلال سنة 2017، ما يمثل نسبة 38 بالمائة من مجمل السياح لنفس السنة.

وأبرز السيد الواد على هامش الطبعة التاسعة لصالون السياحة والأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية التي يستضيفه مركز الاتفاقيات "أحمد بن أحمد" بوهران بين 22 و25 فبراير الجاري أن "السوق الجزائرية أهم سوق للسياحة التونسية، حيث يشكل السياح الجزائريين نسبة مهمة من الوافدين إلى تونس".

وأكد مدير الديوان التونسي للسياحة أن الوزارة الوصية ومهنيي الفندقة ووكالات الأسفار على حد سواء تولي أهمية خاصة للسياح الجزائريين، مضيفا أن من بين 7 ملايين سائح الذين قصدوا تونس خلال العام المنصرم، 5ر2 مليون جزائريين. وقال السيد الواد إن توافد السياح الجزائريين إلى تونس لم يعد مقتصرا على موسم الاصطياف، بل أصبح يسجلا إقبالا طوال السنة بفضل المجهودات المبذولة لتنويع العروض من سياحة طبية ومعالجة بمياه البحر وغيرهما.

وفيما يتعلق بالوجهة المفضلة للسياح الجزائريين، يقول السيد الواد أن إضافة إلى الوجهات التقليدية على غرار سوسة والحمامات، فقد بدأت بعض الوجهات الجديدة  تستهوي السائح الجزائري، حيث سجلت جزيرة جربة والمهدية على سبيل المثال توافدا كبيرا خلال الصائفة الفارطة.

وبخصوص بعض النقائص المسجلة خاص تلك المتعلقة باستقبال السياح الجزائريين في المعابر الحدودية، يقول نفس المسؤول إن الوزارة التونسية للسياحة قامت بخلق  ديوان خاص سيسمح بالتكفل بالمشاكل المتعلقة باستقبال السياح القادمين برا عبر الحدود.

ويشارك ما لا يقل عن تسعة عارضين من تونس في هذه الطبعة للصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل

والتجهيزات الفندقية ناهيك عن مشاركة الوزارة  التونسية للسياحة والديوان التونسي للسياحة إضافة إلى زهاء 30 من مهنيي السياحة والفندقة قدموا للمشاركة في لقاء مع المستثمرين والمهنيين الجزائريين  للبحث عن فرص للشراكة والتعاون.