الجيش الوطني الشعبي

اكتشاف مخبأ هام للأسلحة والذخيرة على الحدود مع مالي

اكتشاف مخبأ هام للأسلحة والذخيرة على الحدود مع مالي
  • القراءات: 4242
ق. و ق. و

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بأدرار بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري - المالي مخبأ هاما للأسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة أمس، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن العملية التي تندرج في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود جاءت إثر دورية استطلاع وتفتيش بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري - المالي، حيث تم اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاشين ثقيلين من عيار 14,5 ميليمتر، مع شريطي ذخيرة ورشاش من نوع «أر بي كا» ومخزن ذخيرة وقاذف صاروخي «أر بي جي 7» مع 7 حشوات دافعة وبندقية رشاشة من نوع «أف أم» وشريطي ذخيرة ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكذا مخازن ذخيرة وبندقيتين قناصتين مع مخازن ذخيرة.

كما يحتوي المخبأ على 6 صواريخ عيار 106 ملم و10صمامات و18 قذيفة هاون عيار 82 و60 ملم و27 حشوة دافعة و5 صمامات و98 قذيفة عيار 73 ملم و24  قنبلة يدوية و7 مشاعل وكمية كبيرة من الذخيرة تقدر بـ2800 طلقة من مختلف العيارات.  وتؤكد هذه العملية الجديدة التي تضاف إلى سلسلة النتائج الميدانية المحققة من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي على مدى اليقظة والاستعداد الدائم عبر كافة ربوع البلاد لدحض كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني - يضيف البيان -.

توقيف 8 مهربين بالجنوب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين قزام، أول أمس، مهربين واسترجعت مسدسا أليا، مركبتين رباعيتي الدفع وسبع دراجات نارية و12 طنا من المواد الغذائية ومعدات تنقيب عن الذهب.

وأوقفت مفرزة أخرى ببرج باجي مختار 13 منقبا عن الذهب وحجزت 25 مطرقة ضاغطة و15 مولدا كهربائيا وجهاز كشف عن المعادن كما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 49,6 كيلوغراما من الكيف المعالج و36290 قرصا مهلوسا بكل من ورقلة وغرداية و30,5 كيلوغراما من الكيف المعالج بتلمسان، فيما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ9327 لترا بكل من جانت، عين قزام، تبسة، الطارف، وسوق أهراس.  من جهة أخرى أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من المدية وسيدي بلعباس شخصين  بحوزتهما سلاحين ناريين وكمية من الذخيرة، في حين تم توقيف 22 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار.

وكانت مفارز للجيش الوطني الشعبي قد أوقفت بكل من غرداية وبسكرة والوادي، ستة مهربين وضبطت كميات من السلع الموجهة  للتهريب الأربعاء الماضي.

كما أوقفت مفارز أخرى ثلاثة  مهربين وحجزت شاحنة ومركبتين  رباعيتي الدفع و12,315 طنا من المواد الغذائية ومعدات التنقيب عن الذهب بكل من تمنراست وبرج  باجي مختار وعين قزام.

وفي نفس السياق أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من البليدة وسيدي بلعباس وكذا سطيف ستة أشخاص بحوزتهم ثلاثة أسلحة نارية وكمية من الذخيرة وثلاث  نظارات ميدان، في حين تم توقيف 53 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار.