الجولة 21 للرابطة المحترفة الأولى

الداربي العاصمي في الواجهة ومهمة صعبة لاتحاد البليدة وشباب بلوزداد

الداربي العاصمي في الواجهة ومهمة صعبة لاتحاد البليدة وشباب بلوزداد
  • القراءات: 4197

يشهد برنامج اليوم من الجولة 21 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى "موبيليس" لكرة القدم، إجراء مقابلة "الداربي" العاصمي الكبيرة بين الغريمين الأزليين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر، فيما سيكون متذيّل الترتيب اتحاد البليدة مطالبا بتحقيق الفوز على ضيفه دفاع تاجنات في سعيه لإنقاذ نفسه من السقوط.

إذا كان فريق مولودية صاحب المركز الثالث بـ31 نقطة، لا زال منتشيا بالفوز الكبير الذي حققه على الرائد شباب قسنطينة في الجولة الماضية بـ(3-0)، فإنّ الأمر يختلف بشكل كلي في بيت اتحاد الجزائر في المركز الرابع بـ31 نقطة، الذي عجز عن تحقيق الفوز في الجولتين المنصرمتين وتراجع في الترتيب العام.

وستكون هذه المقابلة التي ستجلب لها عددا كبيرا من المناصرين وعشاق الفريقين، متوازنة ومفتوحة على جميع الاحتمالات، والأمر الأكيد أن الفرجة ستكون مضمونة للجمهور الرياضي الشغوف بمواجهات "الداربي"، خاصة وأنّ المنافسة والحماسة ستكون في المدرجات على أشدها قبل أن يفصل الميدان في النتيجة النهائية.

وببشار، ستسعى شبيبة الساورة، الذي يعود آخر فوز لها إلى الجولة الـ16 على حساب شبيبة القبائل (2-0)، إلى تأكيد قوتها بميدانها 20 أوت 55 عند استقبالها للضيف العاصمي شباب بلوزداد، من خلال تحقيق فوز يعيد به التوازن المفقود عقب الهزيمة المرة التي تجرعها الجولة المنصرمة أمام نادي بارادو بالعاصمة بـ(3-0).

من جهته، يستقبل فريق أولمبي المدية المنهزم في الجولة الماضية أمام اتحاد بسكرة بـ(2-0)،  ضيفه وفاق سطيف وكله عزم على تحقيق الفوز الذي يساعده على تجنب الدخول في متاهة حسابات نهاية الموسم.  لكن هذه المهمة لا تبدو سهلة المنال على الأولمبي، باعتبار أن ضيفه في هذه الجولة اسمه وفاق سطيف، الذي لا يقبل على نفسه بأي حال من الأحوال التنقل إلى المدية في ثوب الفريق المستسلم، وسيحرص على تأكيد استفاقته في الجولة الماضية (الفوز على شباب بلوزداد 2-1)، وتحقيق نتيجة تليق باسمه وطموحات محبيه.  وفي الختام، يستقبل متذيل ترتيب البطولة فريق اتحاد البليدة بمجموع (12 نقطة)، الذي باتت حظوظه في البقاء شبه منعدمة، بميدانه فريق دفاع تاجنانت (21 نقطة)، المنتمي إلى كوكبة الفرق غير المهددة بالسقوط ، في مقابلة يسعى فيها فريق مدينة الورود إلى تحقيق نتيجة تبقى فيها على بصيص الأمل الضئيل في البقاء.

برنامج اليوم:

اولمبي المدية - وفاق سطيف                (00ر15سا)

شبيبة الساورة - شباب بلوزداد           (00ر16سا)

اتحاد البليدة  - دفاع تاجنانت             (00ر16سا)

اتحاد الجزائر- مولودية الجزائر           (00ر17سا) 

و. توفيق

حوار عاصمي خاص بين الاتحاد  والعميد

تشهد أرضية ميدان ملعب 5 جويلية الأولمبي اليوم، لقاء من نوع خاص، سينشطه اتحاد العاصمة والجار والغريم مولودية الجزائر، في إطار الجولة الـ21 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

سيكون نادي سوسطارة مطالبا بتحقيق الفوز والإطاحة بجاره العميد في هذه المباراة الهامة، للاقتراب أكثر من ثلاثي الريادة وتعزيز فرصه في التنافس على درع البطولة هذا العام، وأيضا قصد العودة إلى سلسلة النتائج الإيجابية ووضع حدّ للتعثرات التي يسجّلها مؤخّرا.

من جانبه، مولودية الجزائر، تأمل في التفوق على جارها في هذا الداربي العاصمي المثير، من أجل تأكيد الانتصار الباهر الذي حققه على ملعبه في الجولة الماضية أمام الرائد شباب قسنطينة، ومواصلة مسعاه في المنافسة على اللقب. وكان لقاء الذهاب بين كلا الناديين قد انتهى لصالح أبناء سوسطارة بهدفين نظيفين بالملعب نفسه.

وقام مدرب العميد، برنارد كازوني، ما بوسعه لضبط القائمة التي سيدخل بها مباراة اليوم، حيث ركز على الاسترجاع أولا على اعتبار أن فريقه خاض الأربعاء الماضي مباراة رابطة أبطال إفريقيا ضد نادي أوتوهو من الكونغو، كما أن الحالة النفسية الجيدة التي يتواجد فيها رفقاء الحارس شاوشي سهلت من مهمة الطاقم الفتني من اجل تحضيرهم لقمة اليوم.

من جانبه، فإن مدرب الاتحاد ميلود حمدي، ركز على العديد من النقاط خلال التحضيرات الأخيرة للفريق، حيث تحدث مع اللاعبين مطولا وطالبهم بضرورة التركيز فوق الملعب والرمي بكل ثقلهم من أجل النجاح في مهمتهم وإعادة نادي سوسطارة إلى سكة الانتصارات من جديد.

الاتحاد بدون يايا وكازوني يجدد الثقة في نفس العناصر

بخصوص تشكيلة فريق اتحاد العاصمة، فإنها ستعرف غياب المهاجم فوزي يايا، بسبب عدم تعافيه من الإصابة وتوجب عليه الخضوع للراحة.

من جهته، فإن اللاعب المغربي رضا الهجهوج، سيكون على موعد مع اكتشاف أجواء الداربي العاصمي بين فريقه والعميد للمرة الأولى، حيث سبق له وأن شارك في لقاءين محليين ضد كل من اتحاد الحراش ونصر حسين داي، لكن لم يسبق له وأن شارك في هذه القمة العاصمية.

أما من جانب مولودية الجزائر، فإن المدرب الفرنسي كازوني لا يريد إجراء أي تغيير على التشكيلة الأساسية وسيجدد ثقته في نفس العناصر التي خاضت المواجهتين الماضيتين ضد شباب قسنطينة في البطولة، وضد نادي اوتوهو الكونغولي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

50 ألف تذكرة للقمة

خصصت إدارة ملعب 5 جويلية الأولمبي، 50 ألف تذكرة للبيع للجماهير التي ستحضر إلى المدرجات لمتابعة القمة العاصمية بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر اليوم السبت، حيث تم تحديد سعر التذكرة الواحدة بحوالي 300 دينار جزائري، وهو المبلغ الذي سيكون في متناول أنصار الفريقين.

و. توفيق