ترميم الفندق الكبير بوهران

الشروع في الأشغال بداية ماي المقبل

الشروع في الأشغال  بداية ماي المقبل
  • القراءات: 446
❊ج. الجيلالي ❊ج. الجيلالي

أكد مدير السياحة والصناعات التقليدية بولاية وهران السيد قايم بن عمر بأن الانطلاق الفعلي في أشغال ترميم الفندق الكبير الواقع في ساحة المغرب بوسط مدينة وهران، سيشرع فيها بداية من شهر ماي المقبل، بعد الاتفاق مع المؤسسة المنجزة المتخصصة في هذا الشأن.

وقد سبق لمكتبي دراسات أن تقدما بعروضهما في مجال الترميم وبعد فتح الأظرفة التقنية والمالية بتاريخ 2 جانفي من السنة الجارية، تم قبول عرض واحد فقط من العرضين المقدمين. وفي هذا الصدد، أكد مدير السياحة والصناعات التقليدية بأن استلام الفندق بعد الانتهاء من مختلف عمليات الترميم التي سيخضع لها سيكون خلال السنة المقبلة، من منطلق تدعيم الفرق العاملة بالفندق بعمال متخصصين في المجال زيادة على العمل بفريقين اثنين وفي بعض الحالات بثلاث فرق ودوريات على مستوى مختلف مرافق الفندق، حتى يتم تسليمه في الآجال المحددة له وفق دفتر الشروط.

فيما أسفرت عمليات التفاوض التي قامت بها المصالح المختصة بمديرية السياحة مع نظرائهم من مؤسسة التسيير السياحي للغرب، العديد من نقاط التفاهم، أهمها استعادة تسيير شؤون الفندق الكبير لوهران من طرف مؤسسة التسيير السياحي للغرب.  

تجدر الإشارة إلى أن الفندق الكبير الواقع بوسط مدينة وهران على مستوى ساحة المغرب على مقربة من البريد المركزي، يعتبر واحدا من أهم المعالم السياحية والتاريخية بالولاية، أنجز سنة 1920 ويضم 80 غرفة وثمانية ملاحق رئاسية فخمة من الطراز العالي، زيادة على أنه استقبل بين ثناياه الكثير من الشخصيات الثورية والتاريخية والفنية وغيرها من الوجوه العالمية.

وتعمل مديرية السياحة والصناعات التقليدية بوهران، من جانب آخر، بالتنسيق مع مختلف المؤسسات السياحية والفندقية، على توفير ما لا يقل عن 3519 منصب شغل جديد، إضافة إلى 9964 منصب موجود حاليا وبشكل مباشر، وهذا بعد استلام ما لا يقل عن 159 مؤسسة فندقية جديدة خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى المدرسة العليا للسياحة التي سيتم استلامها خلال العام الجاري، وذلك بعد أن وصلت نسبة إنجازها إلى أزيد من 90 بالمائة.

ج. الجيلالي