الأول من نوعه في تاريخ "الكاب"

"غلوبال موتورز انديستري" تخصص 5 ملايير سنتيم للفريق

"غلوبال موتورز انديستري" تخصص 5 ملايير سنتيم للفريق
  • القراءات: 377
❊ع. بزاعي ❊ع. بزاعي

أبرز فريد نزار، عضو مجلس إدارة شركة "شباب أوراس باتنة" مؤخرا، الخطوط العريضة  لبرنامج ناديه الذي سجل انطلاقة غير موفقة في بطولة المحترف الثاني "موبيليس"، في حفل استقبال خصه والي الولاية عبد الخالق صيودة على شرف أسرة الفريق.

لدى استعراضه لوضعية الفريق، كشف بالمناسبة، عن برنامج العمل ومطامحه في البطولة،  حيث أوضح في هذا الصدد، أن النتائج مرهونة بمدى توفر الأموال اللازمة لتفادي منطقة الخطر، واشتكى من جهة أخرى، شح الإعانات المالية التي تحدد ـ حسبه ـ بنسب كبيرة النتائج المرجوة، مؤكدا أن تحقيق البقاء يتطلب الكثير من الأموال والعمل الجاد.

تم خلال هذا الحفل التوقيع على عقد اشهاري، يعد الأول من نوعه في تاريخ "الكاب" من حيث قيمته المالية، التي وصلت إلى 5 ملايير سنتيم، إذ يقضي بموجبه أن تتكفل شركة "غلوبال متورز انديستريال" بالفريق إلى نهاية الموسم، ولم يسبق لأية مؤسسة أن خصت بهذا الفريق الأوراسي.

من شأن هذا المبلغ، المساهمة في الحد من الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق، والتي انعكست سلبا على نتائجه، وأكد السيد نزار الذي ثمن مبادرة الوالي والمؤسسة التي مولت ناديه، أن من أولويات الطاقم الفني والإدارة ضمان البقاء، بالتالي تكوين فريق تنافسي للمواسم المقبلة.

في كلمته بالمناسبة، ذكر والي الولاية السيد عبد الخالق صيودة، على أهمية تكوين الفئات الشابة ضمن سياسة الدولة في سبيل تطوير الرياضة، وألح في مقابل ما ترصده الدولة من إعانات للنوادي الرياضية، على ضرورة تحقيق نتائج إيجابية، مضيفا أن مثل هذه المبادرات ستشمل لاحقا فرق الولاية، بما فيها أمل مروانة، نجم بوعقال، مولودية باتنة وفريق عين التوتة لكرة اليد. 

تشجيعا للاعبين والطاقم الفني، دعا صيودة في هذه المناسبة التي اعتبرها خطوة أولى ستليها تحفيزات أخرى، إلى ضرورة العمل من أجل رفع التحدي وتحقيق البقاء الذي يظل شغل المنطقة ككل بالأوراس الكبير. كما شدد على ضرورة التكفل بانشغالات الشباب وتوسيع دائرة الاهتمام بهم وإدراجهم في حركة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والبيئية للبلاد، وأكد على ضرورة صقل مواهبهم واعتمادهم طاقة فاعلة ومدخل للتغيير وبوابة للمستقبل.

ع. بزاعي