بن رقطة تنفي لـ"المساء" إشاعة حدوث عواصف ثلجية:

أجواء باردة وغير مستقرة يومي الثلاثاء والأربعاء

أجواء باردة وغير مستقرة يومي الثلاثاء والأربعاء
  • القراءات: 1394
زهية.ش زهية.ش

فندت المكلفة بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة أمس، ما تم تداوله

من معلومات منسوبة لمصادر من الأرصاد الجوية الجزائرية، تفيد بتوقع عواصف ثلجية قوية تدوم 15 يوما، وتساقط الثلوج على علو 100 متر فقط بداية من السابع فيفري الجاري.

وأكدت المتحدثة في تصريح لـ«المساء"، أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، موضحة بأن الأمر يتعلق باضطرابات جوية "عادية جدا"، تعتبر فصلية، موسمية تتميز بثلوج على المرتفعات التي يصل علوها إلى 900 و1000 متر.

وأشارت السيدة بن رقطة إلى أن حالة الطقس ستكون باردة، وغير مستقرة ومصحوبة أحيانا ببعض الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء على المناطق الغربية والشمالية للوطن.

كما توقعت المختصة في الأحوال الجوية، تهاطل الثلوج صبيحة الغد على المرتفعات الوسطى والشرقية التي يزيد علوها عن ألف متر، على أن تتحسن الأحوال الجوية مباشرة خلال الظهيرة.

أما يوم الخميس الثامن فيفري الجاري، فستشهد المناطق الوسطى والغربية ـ حسب المتحدثة ـ تحسنا في الطقس بعد الظهيرة، بينما تبقى السماء غائمة بالمناطق الشرقية، على أن يعود الاضطراب الجوي يوم الجمعة بالمناطق الشمالية، وتكون الأجواء غير مستقرة وباردة، تتراوح فيها درجات الحرارة بين 10 و14 درجة مئوية على كل المناطق الشمالية، في حين تتراوح من 4 إلى 8 درجات مئوية بالمناطق الداخلية، التي تتراجع فيها درجات حرارة الدنيا إلى أقل من الصفر.