نصر حسين داي - مولودية وهران

إصرار على بلوغ «البوديوم»

إصرار على بلوغ «البوديوم»
  • القراءات: 411
❊ سعيد.م ❊ سعيد.م

بنفس الأهداف تلتقي مولودية وهران مضيفها نصر حسين داي غدا بملعب 20 أوت بالعاصمة، فالفريقان يسعيان من خلال القبض على النقاط الثلاث، للقفز إلى المنصة، طبعا هذا إذا خدمتهما نتائج الجولة 18 وخذلت، في نفس الوقت، صاحب الرتبة الثالثة نادي مولودية الجزائر في مباراته أمام الجار شباب بلوزداد.

ألح التقني الوهراني معز بوعكاز على أشباله بالتحلي بروح المجموعة التي مكنتهم، إلى حد الآن، من تجنب التعثرات، وطالبهم في التدريبات الأخيرة، بطي صفحة الفوز على بارادو والتفكير في لقاء النصرية، على أمل جلب غنيمة تبقي المجموعة الوهرانية في دينامكية النتائج الإيجابية، حيث تحصي ستة انتصارات متتالية في جبهتي البطولة وكأس الجزائر معا، والأهم  ملامسة هدف البقاء باكرا قبل رفع سقف الطموح لاحقا، خاصة مع التصريح الأخير لرئيس المولودية بلحاج أحمد المدعو «بابا»، الذي كشف فيه عن رغبة المولودية الوهرانية في المنافسة على إحدى المراتب الأولى التي تضمن لها مشاركة قارية أو إقليمية الموسم المقبل، مؤكدا أنّ فريقه سيسير مرحلة الإياب مقابلة بمقابلة.

وتحدّث المدرب بوعكاز إلى لاعبيه الشباب، حيث دعاهم إلى مزيد من العمل، واستغلال، إلى أقصى حد، الفرص التي تمنح لهم للتأكيد على قدراتهم، وإفادة أنفسهم وفريقهم في نفس الوقت.

الجدد مؤهَّلون بشروط

سيكون بإمكان الطاقم الفني الاعتماد على الثلاثي المنتدب الجديد منصوري، عبدات وشيبان، بعد قرار المكتب الفيدرالي السماح للأندية المعاقبة بسبب الديون، الاستفادة من خدمات المستقدمين في مرحلة الانتقالات الشتوية. وقد أراحت خطوة «الفاف» كثيرا المدرب بوعكاز الذي رغم توفيقه في اختياراته يجد صعوبة أحيانا في سد ثغرة الغائبين، خاصة المصابين منهم، وفي مناصب حساسة كبودومي، بن عمارة، وأحيانا سباح، وافتقاد الفريق صانع ألعاب حقيقيا.

هل ستكون الثالثة صائبة؟

  أبدى حدو مولاي المناجير العام لمولودية وهران،  تفاؤله بقرعة الدور ثمن النهائي من كأس الجزائر، التي جرت مساء أول أمس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، وأوقعت فريقه في مواجهة مولودية بجاية، التي سينتقل «الحمراوة» لملاقاتها بملعبها «الوحدة المغربية»، مؤكدا أن فريقه يركز كل جهوده على منافسة السيدة الكأس، داعيا الجميع إلى إنجاح ما سماه عرس الإخوة «البجاوية والوهارنة»، وإن تخطت المولودية الوهرانية بنجاح نظيرتها البجاوية، ستصطدم بمولودية أخرى، وهي العاصمية في الدور ربع النهائي، ودائما خارج الديار، مع العلم أن المولوديتين البجاوية والوهرانية تلتقيان في منافسة الكأس للمرة الثالثة في  ظرف أربعة مواسم، ومرتين في الدور ثمن النهائي.

يُذكر أنّ مولودية بجاية سبق لها أن أقصت «الحمراوة» مرتين متتاليتين وبملعب «أحمد زبانة» تحديدا، موسم (2014 ـ 2015)، وعاد الفوز فيها لفريق «الحماديين» بنتيجة هدفين لواحد، وموسم (2015 ـ 2016)، وتأهل فيها كذلك «البجاوية» بركلات الترجيح.

سعيد.م