غرق قارب بشاطئ كاب فالكون بوهران كانت على متنه عائلتان

فقدان أصغر حراقة عمرها 3 سنوات

فقدان أصغر حراقة عمرها 3 سنوات
  • القراءات: 953
رضوان قلوش رضوان قلوش

عاشت منطقة «كاب فالكون» ببلدية عين الترك بولاية وهران أمس، حالة استنفار قصوى على خلفية تسجيل انقلاب قارب كان يحمل مجموعة حراقة، كان من بينهم أطفال ونساء مع تسجيل حالة اختفاء جرّاء الغرق.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها «المساء»، فإن القارب المطاطي الذي غرق على بعد 7 أميال بحرية من شاطئ كاب فالكون ببلدية عين الترك، كان قد أقلع ليلة الاثنين إلى الثلاثاء من نفس الشاطئ وعلى متنه 12 شخصا من عائلتين بينهم 3 أطفال و3 نساء، غير أن القارب انقلب بسبب الأمواج وغرق وبقي الضحايا في الماء لمدة تجاوزت 3 ساعات إلى غاية العثور عليهم من طرف حرس السواحل للواجهة البحرية الثانية، حيث تم إنقاذ الجميع باستخدام المروحيات التابعة لوحدات الجيش الوطني الشعبي. فيما لم يتم العثور على طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات مع تمكن غاطسي الحماية المدينة من انتشال شقيقها البالغ من العمر 5 سنوات، الذي نجا من الموت بأعجوبة.

وقد شرعت مصالح الحماية المدنية، مدعمة بفرق الغطاسين في عمليات بحث واسعة للعثور على جثة الطفلة. وتعد أول حالة لوفاة طفل بالبحر بعد أن اتسعت ظاهرة الحرقة من طرف العائلات رفقة أطفالها.

يشار إلى أن نفس الشاطئ كان قد سجل منذ 10 أيام فقط مقتل شابة تنحدر من ولاية الشلف وشاب ينحدر من ولاية وهران غرقا في البحر بعد انقلاب قارب مطاطي كانا على متنه ، مع تمكن مصالح حرس السواحل من إنقاذ 15 شخصا آخرين كانوا على متنه بينهم شقيقة الضحية التي توفيت.