خرجوا في رحلة سرية على متن قارب مطاطي

هلاك شاب وفتاة وإنقاذ 15 آخرين في عرض البحر بوهران

هلاك شاب وفتاة وإنقاذ 15 آخرين في عرض البحر بوهران
  • القراءات: 470
رضوان.ق رضوان.ق

انتشلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران بالتنسيق مع فرقة حرس السواحل للواجهة البحرية الثانية بوهران جثة شاب من عرض ساحل منطقة كاب فالكون ببلدية عين الترك. فيما توفيت فتاة قاصر بالمستشفى بعد تحويلها في حالة حرجة، كما أنقذ 15 آخرون من الموت في عرض البحر.

وحسب المعلومات، فإن عملية التدخل تمت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بعد اكتشاف عناصر حرس السواحل قارب مطاطي مقلوب على بعد 10 أميال بحرية، كان ينتشر بجانبه عدد من الشباب الذين خرجوا في رحلة بحرية للهجرة السرية. وقد تم تنفيذ مخطط الإنذار الذي أدى إلى تدخل مصالح حرس السواحل وفرقة الغطاسين التابعة للمديرية الولائية للحماية المدينة، ليتم تحويل 15 شخصا للعلاج بمستشفى مجبر تامي بعين الترك مع تحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث.

فيما علمنا بأن الفرقة الجوية لحرس الحدود البحرية قامت بتحويل فتاة قاصر كانت مصابة من ضمن الذين تم إنقاذهم بواسطة مروحية تابعة للجيش الوطني الشعبي إلى مستشفى أول نوفمبر لتلقي العلاج بسبب إصابتها الخطيرة، غير أنها فارقت الحياة بداخل المستشفى متأثرة بالإصابة والمرض جراء بقائها مدة طويلة في الماء.

كما علمنا بأن الضحايا كانوا قد خرجوا في رحلة بحرية سرية ليلة السبت غير أن قاربهم انقلب وسقطوا في الماء حيث بقوا لأكثر من 15 ساعة وسط البحر الأمر الذي أدى إلى وفاة شخصين وإصابة البقية. وقد شرعت مصالح الدرك في التحقيق حول الحادثة.