الرابطة الأولى المحترفة (الجولة 16)

شباب قسنطينة يتعثر واتحاد البليدة يواصل الغرق

شباب قسنطينة يتعثر واتحاد البليدة يواصل الغرق
  • القراءات: 3911
❊ق.ر ❊ق.ر

تعثر فريق شباب قسنطينة، متصدر ترتيب بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم "موبيليس"، خارج قواعده أمام نصر حسين داي (1-1)، ضمن الجولة 16 من البطولة التي شهدت مواصلة اتحاد البليدة "غرقه" في ذيل الترتيب، في المقابل، ارتقى فريق مولودية الجزائر إلى الصف الرابع، مستغلا تعادل وفاق سطيف، وأضحى على بعد نقطة من اتحاد الجزائر صاحب المركز الثالث والمتعادل أمام بارادو سلبا.

تقدم شباب قسنطينة بواسطة هدف اللاعب سيسي منذ الدقيقة الثالثة من المباراة، وتمكنت "النصرية" من العودة في المرحلة الثانية بفضل يوسفي الذي تألق في أول ظهور له مع النادي العاصمي، وسجل هدف التعادل برأسية في الدقيقة 64.

رغم هذا التعادل، يبقى "السنافر" في ريادة الترتيب برصيد 32 نقطة، في حين تتراجع النصرية إلى المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة.

من جهته، لم يستغل اتحاد الجزائر فرصة اللعب على ميدانه عمر حمادي ببولوغين، عندما "حل ضيفا" على نادي بارادو في الداربي العاصمي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0). نتيجة لا تخدم الاتحاد كثيرا وبقي متأخرا عن الرائد بخمس نقاط، فيما يبقى "الباك" في المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة.

في المقابل، حققت مولودية الجزائر فوزا هاما على الضيف اتحاد بسكرة بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي تسمح لـ«العميد" بالانقضاض على المرتبة الرابعة بـ26 ن، مستغلة تعادل وفاق سطيف خارج قواعده، في حين يبقى "البساكرة" في المرتبة 14 بمجموع 13 نقطة.

نفس العملية أنجزها اتحاد بلعباس عندما أطاح بشباب بلوزداد (1-0)، حيث ارتقى أبناء وادي المكرة إلى الصف السابع بـ23 نقطة، في الوقت الذي لا يزال يبحث أبناء "العقيبة" عن أول فوز لهم منذ الجولة الثالثة، متراجعين إلى المرتبة العاشرة.

من جهة أخرى، يبدو أن اتحاد البليدة بات "يشق طريقه" نحو الرابطة الثانية، بعدما سقط على أرضه وأمام جماهيره على يد مولودية وهران بهدف قاتل، سجل في آخر لحظة من اللقاء.

وعلى إثر هذه الهزيمة، يقبع أبناء مدينة "الورود" في مؤخرة الترتيب بثماني نقاط فقط وبفارق خمس خطوات عن صاحب الصف ما قبل الأخير، مما يصعب أكثر فأكثر من مهمتهم في تحقيق البقاء، وهي النتيجة التي دفعت بالمدرب البليدي مصطفى سبع إلى الإعلان عن استقالته، بينما تتقدم مولودية وهران إلى الصف الخامس بـ25 نقطة مناصفة مع وفاق سطيف.

هذا الأخير، وفي لقاءات الجمعة، عاد من العاصمة وتحديدا أمام اتحاد الحراش بتعادل (0-0)، غير أن النتيجة لا تخدم أي طرف، لاسيما النادي "الحراشي" الذي يحتل المرتبة 15 وما قبل الأخيرة بـ13 نقطة، ويبقى بعيدا عن أول الناجين من السقوط بأربع نقاط كاملة.

حققت شبيبة الساورة فوزا ثمينا عندما استضافت شبيبة القبائل بـ(2-0)، ليحافظ أبناء الجنوب على مركز الوصافة بـ30 نقطة على بعد نقطتين من الرائد، في حين يبقى "الكناري" في الصف 12 بـ17 نقطة، وهو ما دفع بالمدرب آيت جودي إلى الإعلان عن استقالته.

من جهته، عاد أولمبي المدية بتعادل ثمين من تاجنانت أمام الدفاع المحلي بـ(0-0)، ليحتل نادي "التيطري" المرتبة الـ12 بـ17 نقطة، أما الدفاع فقد ضيع نقطتين ثمينتين ويتقاسم المركز العاشر مع شباب بلوزداد بـ18 نقطة.

 

ق.ر