حالة استنفار بمستشفيات وهران

وفاة امرأة وإصابة شاب بأنفلونزا حادة

وفاة امرأة وإصابة شاب بأنفلونزا حادة
  • القراءات: 511
رضوان / ق رضوان / ق

شهد مستشفى الدكتور مجبر تامي ببلدية عين الترك بولاية وهران، أمس، حالة استنفار قصوى على إثر وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 سنة إثر إصابتها بالأنفلونزا، في وقت أوفدت فيه مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لجنة خاصة إلى المستشفى المذكور.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "المساء" فإن الضحية تم استقبالها الخميس الفارط، في حالة متقدمة من الإصابة بأنفلونزا حادة وتم تحويلها إلى مصلحة الاستعجالات ومنها نحو مصلحة الإنعاش غير أنها فارقت الحياة صبيحة أول أمس الجمعة.

وأعلنت إدارة مستشفى "مجبر تامي" حالة استنفار قصوى على خلفية الوفاة مما حرك لجنة خاصة يقودها مدير الوقاية بمديرية الصحة لولاية وهران والتي تدخلت لمعاينة الحالة والوقف على التبعات، حيث تم إرسال عينات من دم الضحية نحو معهد باستور للتحقق من نوعية الأنفلونزا التي أصيبت بها.

 من جانبه كشف المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات لولاية وهران الدكتور يوسف بوخاري، بأن الضحية كانت تعاني من مشاكل في التنفس، ومرض أصيبت به في وقت سابق وكانت تعالج بنفس المستشفى، غير أن حالتها تعقدت يوم الخميس الماضي، ما أدى إلى مفارقتها الحياة. ونفى أن تكون الإصابة متعلقة بأنفلونزا الخنازير، مثلما يتردد في بعض الأوساط، مؤكدا بأن طبيعة الداء الذي أصيبت به الضحية ستكشف عنه نتائج التحاليل المخبرية المنتظرة.

من جانبها رفعت المصالح الاستشفائية للمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب بوهران مستوى حالة التأهب بمصلحة الاستعجالات للأمراض الصدرية، والتي استقبلت الخميس الماضي، حالة إصابة  بأنفلونزا حادة لشاب تم وضعه في المعزل داخل المصلحة، في وقت تحدثت فيه مصادر عن تحويل المصاب الى الإنعاش بعد دخوله في غيبوبة.

وكشف كمال بابو، المكلف بالاعلام والصحافة على مستوى مستشفى الدكتور بن زرجب في تصريح لـ«المساء" بأن الحالة التي تم استقبالها تعود لشاب يبلغ من العمر 33 سنة، قدم من مدينة وهران وهو في حالة متقدمة من الإصابة بالأنفلونزا، مما أدى إلى تدخل الطاقم الطبي الذي قدم له العلاج المناسب وقرر إبقاءه داخل المصلحة، نافيا أن يكون المصاب قد أدخل مصلحة الإنعاش. وأوضح محدثنا بأن عينات تم أخذها من الشاب المصاب، ونقلها على جناح السرعة نحو معهد باستور بالعاصمة للكشف عن نوعية فيروس الأنفلونزا الذي أصابه، وذلك قبل الفصل في قرار تمكين الشاب من مغادرة المستشفى، طبقا لتعليمات وزارة الصحة.وأعلن المكلف بالاعلام بمديرية الصحة لوهران بأن الشاب المذكور أصيب بانفلوانزا حادة، طبقا لما كشفت عنه نتائج التحاليل المخبرية التي أجراها معهد باستور، مشيرا إلى أن أي تأويلات بخصوص هذه الحالة لا أساس لها من الصحة.