خلفت جرحى نتيجة احتجاجات مواطنين مستهم العملية

هدم 69 بناية و63 أساس مسكن فوضوي بوهران

هدم 69 بناية و63 أساس مسكن فوضوي بوهران
  • القراءات: 686
رضوان. ق رضوان. ق

أقدمت المصالح التقنية لولاية وهران، وبأمر من والي وهران، السيد مولود شريفي، يوم الخميس، على هدم 69 بناية مكتملة قام أشخاص بإنجازها بطريقة غير شرعية فوق أراض فلاحية وأراض ملك للدولة. فيما شهدت العملية أيضا هدم 63 أساسا غير مكتمل والتي كان أصحابها بصدد إنجاز بناءات فوقها.

وحسب بيان لخلية الاتصال لولاية وهران، فإن العملية قد سجلت بمنطقة حسيان طوال ببلدية بن فريحة شرق مدينة وهران، وهي البنايات التي استغل أصحابها فترة الحملة الانتخابية والانتخابات المحلية الأخيرة لانجاز هذه السكنات والتي يقف وراءها سماسرة معروفون بالنصب والاحتيال على المواطنين من ضحايا العقار بوهران.

كما كشف البيان الولائي بأن مصالح الولاية قد قامت بإيداع شكاوى لدى المصالح المختصة ضد الأشخاص المتورطين بالاتجار غير الشرعي بهذه الأوعية العقارية، والذين قاموا بتضليل العديد من المواطنين والتلاعب بهم من خلال بيعهم أراض غابية بطريقة غير قانونية، حيث سيتم تقديمهم إلى العدالة بتهمة الاتجار غير الشرعي بأراض غابية. وأكدت مصالح الولاية بأن العملية لقيت استحسان المواطنين من سكان المنطقة من خلال تجنيد الوسائل المادية والبشرية اللازمة، وكذا تجنيد مصالح الدرك الوطني التي ساهمت في الحفاظ على النظام والأمن العموميين.بالمقابل، كشفت مصادر بأن عملية الهدم قد شهدت أحداث شغب من طرف الأشخاص الذين طالتهم العملية ببلدية بن فريحة حيث أصيب 18 شخصا بينهم 14 دركيا خلال المواجهات التي استعملت فيها الحجارة والقارورات الحارقة، حسب مواطنين من المنطقة. وتدخلت مصالح الحماية المدنية باستخدام 5 سيارات إسعاف لنقل المصابين في وقت لم يتم فيه الكشف عن عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات.

يشار إلى أن ولاية وهران قد قامت وبأمر من والي وهران مولود شريفي مند شهر أوت من سنة 2017 بهدم 122 بناية فوضوية وكان أهمها إزالة 26 بناية وأساسات بمنطقة مزرعة خميستي ببلدية السانيا وهي القضية التي تورط فيها 4 أشخاص قاموا ببيع قطع أرضية بطريقة غير قانونية ووجهت لهم تهم الابتزاز والاعتداء على أملاك الدولة والاحتيال، فيما تم تحرير 34 محضر مخالفة.

رضوان. ق