تضم كامل المديريات الولائية ومصالح وزارة الصناعة

تشكيل خلية متابعة لإنجاز مصنع «بيجو» الجزائر بوهران

تشكيل خلية متابعة لإنجاز مصنع «بيجو» الجزائر بوهران
  • القراءات: 582
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

تم بولاية وهران التنصيب الرسمي لخلية متابعة إنجاز مصنع تركيب السيارات «بيجو الجزائر» الذي اختير له موقع جديد بمنطقة الحامول ببلدية طافراوي بولاية وهران. وتضم اللجنة مصالح وزارة الصناعة والمديريات الولائية لولاية وهران، المعنية بالمشروع بإشراف من الأمين العام للولاية.

 

وحسب مديرية الصناعة لولاية وهران، فإن اللجنة ستتكفل بمتابعة إنجاز المشروع بالمنطقة إلى غاية الانتهاء منه مع توفير كامل التجهيزات القانونية و الدعم لاستكمال المشروع الذي من شأنه فتح مئات مناصب الشغل لصالح شباب الولاية، بينما ستقوم كل مديرية ولائية بما يمليه عليها القانون في الجانب التقني والوثائقي. وسيتم خلال الشهر شهر جانفي الجاري، عقد اجتماع موسع بمقر الولاية لمتابعة وإطلاق العملية رسميا لتجسيد المشروع على أرض الواقع، في الوقت الذي ستعمل فيه بعض هيئات العمومية على تحضير أرضية إطلاق المشروع والخاص باليد العاملة المؤهلة من خلال تخصصات التكوين في مجال تركيب السيارات والطلاء وغيرها من المهن المطلوبة في المصنع الذي سيدخل حيز الخدمة.

يشار إلى أن والي وهران السيد مولود شريفي، كان قد كشف بأن مشروع إنجاز مصنع «بيجو» لصناعة السيارات ستحتضنه منطقة الحامول ببلدية طافراوي إلى أقصى الجنوب من مدينة وهران، حيث كانت لجنة من شركة «بيجو» الأم قد قامت بزيارة 3 مواقع مختلفة بوهران غير أنها أبدت إعجابها بموقع الحامول لتجسيد المشروع على أرض الواقع بولاية وهران في انتظار زيارة أخرى لنفس الموقع قصد اختياره.

يذكر أن مدير علامة «بيجو» الفرنسية في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط كان كشف بأن عملية الإنتاج بمصنع وهران ستنطلق بـ3 ماركات من «بيجو» وواحدة من نوع «سيتروان».