بدوي يتحادث مع نظيره الألماني خلال زيارة لبرلين

تطور ملحوظ في التعاون حول الهجرة غير الشرعية

تطور ملحوظ في التعاون حول الهجرة غير الشرعية
  • القراءات: 263
 و.أ و.أ

تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم نور الدين بدوي ببرلين مع نظيره الألماني توماس دي ميزيير، وذلك في إطار زيارة العمل التي أجرأها أول أمس، إلى جمهورية ألمانيا الفيدرالية، حسبما جاء في بيان لوزارة الداخلية.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بدوي الذي رافقه المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، قد أجرى زيارة إلى مركز العمليات بوزارة الداخلية الفيدرالية الألمانية «الذي تتمركز وتُراقب فيه كل المعلومات ذات الطابع الأمني لجمهورية ألمانيا الفيدرالية بهدف تسيير الأزمات الداخلية في حال وقوعها (هجومات إرهابية، كوارث طبيعية، حوادث خطيرة، احتجاز رهائن...).

كما تلقى الوزير عرضا حول هذا المركز في قاعة الاجتماعات العملياتية للأزمات.

وفي ختام هذه الزيارة، تحادث الوفدان الجزائري والألماني حول «المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي خاصة في المجال الأمني والنظام العام والشرطة وكذا عصرنة الإدارة». من جهة أخرى، «قام الطرفان بتقييم وضع التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية الذي وصفاه بالجيد جدا، مسجلين تطورا في هذا المجال بفضل تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية للبلدين» ـ يضيف البيان ـ.

ونشط الوزيران لقاء صحفيا، ثمنا خلاله مستوى التعاون بين الجزائر وألمانيا، مؤكدين عزمهما على ترقيته خاصة عبر تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات.